آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:57م

أخبار عدن


مدير مستشفى عبود العسكري يعلن توقف مركز غسيل الكلى لنفاد مواد الغسيل

الأربعاء - 11 يناير 2017 - 07:04 م بتوقيت عدن

مدير مستشفى عبود العسكري يعلن توقف مركز غسيل الكلى لنفاد مواد الغسيل

عدن (عدن الغد) خاص:

اعلن مدير مستشفى عبود العسكري بخور مكسر الدكتور الخضر صالح عمران العمل بمركز غسيل الكلى توقف من يوم الأربعاء نتيجة نفاد المواد الخاصة بالغسيل، معربآ في الوقت ذاته عن اسفة واعتذار الطاقم الطبي بالمستشفى للمرضى المصابين بالفشل الكلوي لهذا التوقف الخارج عن ارادتهم .

وأشار عمران بالقول :"المؤسف ان هذه المواد ﻻ تتوفر بالأسواق وكانت توفرها شركة خاصة وفق اتفاق سابق وقعته المؤسسة اﻻقتصادية كون المؤسسة هي من قامت بناء وحدة الغسيل الكلوي وحاليآ وضع المؤسسة تراجع وكان مركز الغسيل يعمل منذ اغسطس 2015م وفق ما وجدناه من مواد حتى نفذت".

الى ذلك اوضح مدير مستشفى عبود العسكري د.الخضر صالح ان المستشفى يعمل بدون موازنة تشغيلية منذ تحرير عدن من المليشيات الحوثية العفاشية ولم يتسلم اية معدات او اجهزة طبية من الخدمات الطبية العسكرية حتى اﻻن لكن المستشفى لم تتعرض ممتلكاته للنهب ونبذل جهودا ﻻستمرار خدماته للعسكريين في المقدمة .

وأكد :"نتابع مع دائرة الاشغال العسكرية والهلال اﻻحمر اﻻماراتي ﻻعادة ترميم اﻻضرار التي الحقتها الحرب في بعض المباني".

وتابع بالقول :"ان العمل مستمر في العيادات التخصصية ونعاني نقص التحاليل واﻻشعة واﻻفلام ونطالب باعادة الموازنة التشغيلية ووسائل مواصلات لنقل اﻻطباء والممرضين والمواد الغذائية والوقود لكي يفي المستشفى بخدماته الطبية الضرورية".

 

*من علي منصور مغراط