آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار المحافظات


لحج.. الهيئة الطبية الدولية تسلم 3 سيارات إسعاف مؤقتة لمديريات المقاطرة والمسيمير والملاح

الأربعاء - 11 يناير 2017 - 06:46 م بتوقيت عدن

لحج.. الهيئة الطبية الدولية تسلم  3 سيارات إسعاف مؤقتة لمديريات  المقاطرة والمسيمير والملاح

لحج (عدن الغد)خاص:

 بجهود وتنسيق محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، تسلم الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي، صباح اليوم الأربعاء , الدعم المقدم من الهيئة الطبية  الدولية والمتمثل بثلاث سيارات اسعاف، كدعم لتحسين مستوى الخدمات في القطاع الصحي بالمحافظة .

 وخلال استلام الدعم الذي حضره مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور باسل البغدادي عبر الصلاحي عن شكر وتقدير السلطة المحلية للهيئة الطبية الدولية على ما تقدمه من دعم سخي لتحسين مستوى الرعاية الطبية حيث تفتقر المحافظة لهذه الوسائل نتيجة للحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وحليفهم صالح وتدميرها للبنية التحتية للقطاع الصحي .

واضاف، ان المحافظة مازالت فيها جبهات قتال مشتعلة وبحاجة الى مثل هذه الدعومات التي تخفف من عبئ المعاناة في انقاذ حياة المصابين في ميادين القتال وكذا نقل المواطنين المرضى من مختلف المديريات الى مستشفى ابن خلدون العام .

 من جهته اشار الدكتور باسل البغدادي ان هذا الدعم سوف يصل الى المديريات التي بحاجة ماسة لهذه الوسائل الإسعافية وهي مديريات الملاح والمسيمير والمقاطرة وذلك بسبب النقص الحاد في هذا الجانب .

 مختتماً، ان هناك دعومات سوف يحصل عليها مكتب الصحة من عدة مانحين من ضمنهم الهيئة الطبية الدولية سوف يسهم في  تحسين تقديم الخدمات الطبية بشكل افضل مما هو عليه اليوم .

الجدير بالذكر، ان الهيئة الطبية، سلمت السيارات الثلاث، للمديريات الثلاث، لاختبار الوضع الأمني , واستمرار العمل بالسيارات، حيث اذا تم العمل دون مشاكل امنية، سيتم تثبيت تلك السيارات للمديريات المذكورة.