آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:26ص

أخبار عدن


عدن تحيي فعالية رسمية وشعبية بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح

الأربعاء - 11 يناير 2017 - 04:25 م بتوقيت عدن

عدن تحيي فعالية رسمية وشعبية بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح
صورة ارشيفية

عدن الغد/ عدن/ خاص:

نظم اليوم في العاصمة المؤقته عدن فعالية شعرية وفنية بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح تحت شعار " معاً نحن والتحالف من اجل وطن جديد يعزز أمن واستقرار المنطقة " .

حضر الاحتفالية محافظي محافظات لحج الدكتور ناصر الخبجي وأبين الدكتور الخضر محمد السعيدي والضالع فضل محمد الجعدي ووكلاء محافظة عدن ومدير امن عدن اللواء شلال علي شائع ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من قادة المقاومة ومدراء المجالس المحلية بالمحافظة.

والقى محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي كلمة اشار فيها الى ان الاحتفال بذكرى التصالح والتسامح تثبت للجميع ان ابناء المحافظات الجنوبية لديهم القدرة الفائقة في استلهام الخيارات الانسانية والنضالية النبيلة في مواجهة المؤامرات والصعوبات والاخطار التي تعيق استكمال بناء الدولة المدنية الحديثة ومجتمع الامن والاستقرار في مختلف المحافظات.

وقال الزبيدي " ان الجميع اليوم يشكلون اصطفاف نبيل مع اشقائهم في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الذين يسعون الى تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة وهزيمة المشروع الطائفي الانقلابي التخريبي المدعوم من ايران " .. داعيا المواطنين والشعراء والمفكرين والمقاومة الى مواصلة تقديم التضحيات من اجل تحقيق الاهداف التي تتمثل في تثبيت الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة".

وهنأ عيدروس الزبيدي بهذه المناسبة فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر..

موكداً استمرار الجهود المبذولة في تثبيت الامن والاستقرار وتحقيق كافة اهداف عاصفة الحزم واعادة الامل التي انطلقت من اجلها دول التحالف العربي و قدموا الكثير من التضحيات لتحقيق الانتصارات المتتالية في كافة المجالات والاصعدة ومواجهة جرائم التخريب والتمزيق لوحدة المسلمين التي تقوم بها ايران على مستوى المنطقة.

وتخللت الفعالية تقديم فقرات شعرية لعدد من الشعراء ،كما القيت عدد من الكلمات اشارت في مجملها الى اهمية التصالح والتسامح وتعزيز الفهم الصحيح والتجسيد النبيل لتلك المعاني.