MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 يناير 2018 02:28 صباحاً

  

عناوين اليوم
صفحات من تاريخ عدن

صفحات من تاريخ عدن : مولودون في عدن

أطفال (المصافي) بي بي عدن BP Aden Kids
الأربعاء 28 ديسمبر 2016 05:50 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

كتب عفيف السيد عبدالله 

يعتقد أبناء عدن أن تاريخ مدينتهم العريق وثقافتها الشعبية المتميزة، وقيمها الإنسانية، وموقعها الإستراتيجي العبقري منحتها قدرات وصفات استثنائية تكاد تكون سحرية. وأن لديها القدرة على هضم المختلف وتحويله إلى جزء يتفاخر أن له صلة بها.. ومنهم:

      إسراء جرجرة:

ولدت في عدن في 16 سبتمبر 1971, من أسرة عدنية معروفة، وهاجرت مع عائلتها في عام 1974 إلى كندا، وأصبحت نجمة رياضية في كرة القدم والكرة الطائرة عندما كانت طالبة في المدرسة العليا (الثانوية). وبعد تخرجها أنتقلت الى أتلانتا في ولاية جورجيا وبدأت في عام 1994 ممارسة الملاكمة النسوية. وتميز اسلوبها في الملاكمة بأنه حركي وفعال. ولقبها في الملاكمة هو الجمال العنيف "Raging Beauty". وبالإضافة إلى بطولات الولايات المتحدة الأمريكية التي حازتها يشمل سجلها أيضا أربعة بطولات عالمية هي: IBF Lightweight Champion, UBA Lightweight Champion, IWBF Lightweight Champion, WIBF Jr. Lightweight Champion

          إيدي (إدوارد) إزارد Eddie Izzard   

ممثل وكوميدي وكاتب بريطاني مشهور، ولد في عدن في 7 فبراير عام 1962 ودرس فيها، تم أكمل دراسته العليا في جامعة شفيلد البريطانية، التي قدم فيها أول عروضه الفنية.  وقد حاز عن أعماله الفنية على جائزتين من جوائز "إيمي" الفنية المشهورة والراقية.

     موكيش دهيروبهاي أمباني:

مولود في عدن في 17 ابريل 1958, تربى ودرس وعمل فيها مع شركة "البس" التجارية. وهو واحد من مجموعة أغنى الأغنياء في العالم، وأغنى رجل في آسيا، وأحد أقطاب الأعمال الهنود ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للتكتل الهندي الذي يُكوّن ريليانس إنداستريز المحدودة Reliance Industries Limited، الشركة الرئيسية لتكتل مجموعة ريليانس الهندية للمواد والطاقة واستكشاف وإنتاج النفط. وبلغت ثروته الصافية عام 2014 أكثر من 25 مليار دولار.

         عدن جيليت Aden Gillett

ولد في عدن في 8 نوفمبر 1958 وحمل إسمها. وهو ممثل بريطاني مشهور، وله أدوار كثيرة على المسرح، ولكنه معروف أكثر بدوره الرئيسي في مسلسل قناة بي بي سي BBC بيت إليوت The House of Eliott. وهو متزوج من الممثلة المشهورة ساره ستيوارت Sara Stewart.     

                    

  كيت فاز Keith Vaz

ولد في عدن في 26 نوفمبر 1956,لأبوين هنديين من أصول برتغالية. وهو محامي وعضوا في البرلمان البريطاني عن شرق ليسيستر Leicester East منذ عام 1987. وعمل وزيرا للخارجية وشئون الكومنويلث للفترة (أكتوبر 1999- يونيو 2001).

           فينست لين Vincent Lyn

مولود في عدن في 6 يونيو 1959 لأب صيني كان يعمل في مجال التجارة في عدن ولأم إنجليزية. ومواهبه المتعددة سمحت له بالتألق في أكثر من مجال مميز، فهو خريج بوسطن للكونفستوار (الموسيقى) في الولايات المتحدة الأمريكية وعازف بيانو عالمي ترشح لجائزة جرامي المشهورة أكثر من مرة، وعارض أزياء من النخبة في إيف سان لوريه وجوشي، وعالم في الأدوية الصينية، وبطل العالم في الكيك بوكس عامي 1985و1987 وممثل مشهور في أفلام الأكشن (القتالية) في البلدان الآسيوية. وأستاذ الفنون القتالية للكونفو والتاي شي في أكثر من بلد، وكاتب له مؤلفات وكتب فيها، وخبير أمني. وقد ظهر في 200 مجلة وفي فيديوهات تعليمية بسبعة لغات في 54 بلدا. ووصفته صحيفة وول ستريت الأمريكية بأستاذ الموسيقى والفنون القتالية.

 

          أطفال (المصافي) بي بي عدن BP Aden Kids

هو موقع إلكتروني أسسه البريطانيون الذين ولدوا في عدن الصغرى خلال فترة إنشاء مصافي ال BP (مصافي عدن (عام 1953 حتى تسليمها لحكومة الجبهة القومية (الحزب الإشتراكي) عام 1970, ويتبادلون من خلاله صورهم الفوتوغرافية التي ألتقطت لهم في عدن، وذكرياتهم عن الفترة الحلوة التي عاشوا فيها، وعن مشاعرهم الطيبة والجميلة نحوها.   

 


المزيد في صفحات من تاريخ عدن
صفحات من تاريخ عدن : Aden College كلية عدن
كتب:   عفيف السيد عبد الله بعد مئة عام من إحتلال مدينة عدن، بالتمام والكمال، بدأت بريطانيا العظمى، ولأول مرة، وضع خطة للتعليم في مستعمرة عدن، في نهاية عام 1948.
التحالف العربي يمنح قوات يدربها بوادي حضرموت إجازة مفاجئة وجنود يقولون ان سبب المغادرة عدم صرف المرتبات
قالت مصادر عسكرية بمدينة سيئون ان المئات من افراد كتيبة عسكرية يدربها التحالف العربي بوادي حضرموت منحت يوم الاثنين اجازة مفتوحة وبشكل مفاجئ. ويطلق على الكتيبة مسمى
عيد الديوالي في عدن وذكريات الصبا الجميلة..
عيد الديوالي، أو عيد الألوان .. كان لهذه المناسبة بريق خاص في عدن، كنا نحتفل به في صبانا مع الجالية الهندوسية المتواجدة في عدن دون أن نسأل عن ديانة هؤلاء لأنه كان


تعليقات القراء
237470
[1] عدن بلد الخير
الأربعاء 28 ديسمبر 2016
محمد عوض اسحاق | عدن
عدن ترعرع فيها كل الجاليات واغلبهم هاجر منها بعد الحكم الشمولي واستقبلتهم العديد من الدول واعطتهم الجنسيات لكن للاسف هناك مواطنين من الجنوب من هاجر الئ دول شرق اسيا وافريقيا البعض منهم عاد ودرس في عدن واكمل دراسته الجامغيه ويعمل في القطاع الحكومي بل ولديه بطاقه شخصيه القديمه ومابعد الوحده وعندما يريد البطاقه الالكترونيه يتعرض لكل انواع المماطله والابتزاز والجعجعه لاجل الرشوه بمبالغ خياليه لهذا للاسف موظفي الاخوال المدنيه بحاجه لوقفه صارمه ورقابه عليهم لانهم يمارسوا كل انواع السرقه ضد المواطنين وتجد الرسوم القانوتيه المكتوبه بجانب وماتدفعه هو اضعاف الاضعاف وكل موظف يطلب رشوه ومبلغ بدون سند لهذا نتمنى انزال الاجهزه الرقابيه السريه لمتابعه اهوال وانواع السرقات التي تمارس ضد الموطنين كل يوم

237470
[2] بس انت عبد
الخميس 29 ديسمبر 2016
جنوبي | عدن
يا عمو عبد خاااادم

237470
[3] بدون شك
الثلاثاء 03 يناير 2017
محمد الردفاني | المهجر
كان وطن



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الأمم المتحدة: هذا الرجل قد يدير ثروة علي عبدالله صالح
تقرير أممي: انفصال جنوب اليمن “احتمالية حقيقية”
انتشار قوات من الحماية الرئاسية بمحيط مطار عدن الدولي 
تفاصيل مقتل شاب سلفي بمدينة انما
مسلحون يغتالون شابا سلفيا بعدن
مقالات الرأي
مقبل محمد القميشي رقم أنها رحلة قصيرة وزيارة للمكلا فقط لكنها ولدت  في نفسي انطباع عن بقية المناطق الأخرى
المقال السابق تناول جانب من قضية انهيار العملة، وهذا المقال سيثري الموضوع بمزيد من التحليل؛ وبالعودة إلى
قيادات حوثية كهنوتية إيرانية تعتقل هنا , وهناك قيادات تسلم نفسها مع أفرادها .. انهيارات بين صفوف الانقلابيين
بعد أن استنزف الانقلابيون الإحتياطي النقدي للبنك المركزي والبالغ خمسة مليار دولار ، والذي تراكم على سنوات
رغم الدعم اللامحدود الذي قدمته الإمارات العربية المتحدة لقادة المجلس الانتقالي شخصيا والمكانة المرموقة
سؤال لكل عاقل..ولنخبة الجنوب.؟ هذا السؤال كنت قد وضعته على, منتدى منبر عدن للتوعية, بعد خبر دعم الملك سلمان
كرست قناة الجزيرة حلقتها من برنامج "ما وراء الخبر" لهذا اليوم (الأربعاء 17/1/2018م) لمناقشة خبر تكرم الملك سلمان
ربما ان كثير من جيل الشباب الجديد ليست لديه معلومة ان الريال اليمني الى نهاية عام 1978 كان سعره بربع دولار وان
بعد ثلاث سنوات من حرب ضروس لم تبق ولم تذر من مقومات الدولة، ولا مقدرات الشعب شيئًا، أصبح من المتعذر على
 ـ بعد مرور 40 عاماً على اعتلاء ـ عفاش المخلوع ـ الرئيس السابق علي عبدالله صالح للسلطة بصنعاء (17يوليو1978م ـ
-
اتبعنا على فيسبوك