آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

اليمن في الصحافة


إحباط محاولة تسلل حوثية في «الضباب»

الخميس - 22 ديسمبر 2016 - 08:44 ص بتوقيت عدن

إحباط محاولة تسلل حوثية في «الضباب»

/ عدن الغد / عكاظ /

أحبطت قوات الجيش الوطني محاولات تسلل للميليشيا الانقلابية في منطقة وهر الضباب غرب مدينة تعز، فيما استهدفت مدفعية الجيش مواقع الانقلابيين داخل القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات شرق المدينة، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات.

 

وأكد مصدر عسكري سيطرة الجيش على جبلي الرضعة والهوبين في الأقروض المسراخ جنوب تعز، مشيرا إلى مقتل سبعة من مسلحي الميليشيات، وإصابة 11 آخرين في مواجهات الساعات الماضية، بينما قتل مدنيان اثنان وأصيب ثلاثة آخرون في قصف عشوائي للميليشيات الانقلابية على الأحياء السكنية.



من جهة ثانية، دعت وزارة الإعلام اليمنية الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي إلى سرعة التدخل لنقل جثمان الصحفي محمد عبده العبسي إلى مدينة عدن، لتشريح جثته، بعد شكوك حول اغتياله بصنعاء.


وقالت الوزارة في بيان لها: إن الصحفي العبسي الذي كان يعمل في واحدة من مؤسسات الوزارة قبيل الانقلاب، كان يعمل على تحقيقات استقصائية في أيامه الأخيرة تتناول قضايا خطيرة ووثائق تدين الانقلابيين، خصوصا تلك التي تتعلق بالنفط والسلاح.

وأكد البيان الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أمس أن ضمن التحقيقات الاستقصائية التي نشرها العبسي في مدونته أخيراً ما يتعلق بالسوق السوداء للنفط والغذاء، وتكشف أن إجراءات الانقلابيين هي التي تقف وراء حصار اليمنيين في الداخل.



وجددت الوزارة تأكيدها على ضرورة أن يحظى حادث وفاة العبسي الغامض والمفاجئ بتحقيق عادل ومنصف، بعيدا عن مكان حدوث الوفاة، وضغوط النافذين في سلطات الانقلاب.