آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01ص

اليمن في الصحافة


التحالف يكبد الانقلابيين 13 قتيلاً في الحديدة

الأربعاء - 21 ديسمبر 2016 - 05:11 م بتوقيت عدن

التحالف يكبد الانقلابيين 13 قتيلاً في الحديدة

(عدن الغد)الرياض

أعلنت مصادر عسكرية يمنية مقتل ١٣ من مليشيات الحوثي وصالح بينهم قياديون في غارات للتحالف العربي مساء أمس استهدفت تجمعات لهم في جزيرة كمران بمحافظة الحديدة.

واستهدف التحالف تجمع الحوثيين فور وصولهم من مدينة الحديدة إلى الجزيرة التي يتخذون منها قاعدة عسكرية.

إلى ذلك شهدت الجهة الشرقية من مدينة تعز اشتباكات متقطعة. وأعلنت القوات الشرقية أن الجيش الوطني والمقاومة تمكن من تطهير بعض المباني. وكان ستة متمردين لقوا مصرعهم في محيط معسكر التشريفات. وشن المتمردون الحوثيون وقوات صالح قصفا على بعض الأحياء السكنية خلال ساعات الليل.

وأعلنت مصادر عسكرية مقتل القيادي الحوثي أبو أحمد مسؤول التموين في منطقة الخمسين مع 8 من مرافقيه في اشتباكات مع القوات الشرعية في محيط معسكر الدفاع الجوي والذي كانت القوات الشرعية استعادت السيطرة عليه بعد ساعات من سقوطه في قبضة الحوثيين. وذكرت مصادر عسكرية مقتل 35 من المتمردين في معركة استعادة الدفاع الجوي الاثنين. وجددت مليشيا الحوثي صالح قصفها المدفعي والصاروخي أمس الثلاثاء مستهدفة أحياء متفرقة في مدينة تعز. هذا فيما تجددت المعارك بين القوات الشرعية والانقلابيين في منطقة الاحكوم بمديرية حيفان جنوبي تعز.

وتبادلت هذه القوات القصف في منطقة صرواح بمحافظة مارب. و ذكرت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني استهدف تعزيزات للمتمردين في صرواح.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات مكثفة على مواقع المتمردين في كتاف والظاهر وسحار وحيدان بمحافظة صعدة. كما قصفت أهدافا لهم في المصلوب بالجوف.