آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:28م

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية زنجبار يلتقي بالعاملين في مكتب التوعية بمخاطر الألغام أبين

الأحد - 16 ديسمبر 2012 - 03:15 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية زنجبار يلتقي بالعاملين في مكتب التوعية بمخاطر الألغام أبين
حصدت الالغام المتفجرة في زنجبار وابين عامة خلال الاشهر الماضية عشرات الضحايا

زنجبار ((عدن الغد )) خاص

التقى صباح اليوم مدير عام مديرية زنجبار جميل العاقل ومعه عضو المجلس المحلي محافظة أبين باسعد صالح العلهي ومدير عام مديرية خنفر الدكتورمحمودعلي عاطف ومدير مكتب محافظ أبين زيدسيف ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي مديرية زنجبارنصيب عوض.

 

 وناقش الاجتماع إليه وتنظيم العمل في ظل ارتفاع ضحايا الألغام والقذائف غير المتفجرة بين أوساط العائدين من أبناء مديريتي زنجباروخنفر ولودر حيث شدد مدير عام مديرية زنجبار جميل العاقل على بدء العمل بالمكتب وتكثيف جهود العاملين فيه وأقر الاجتماع إلى رفع مذكرة إلى المنظمات المانحة والبرنامج الوطني لتعامل مع الألغام وجميع الجهات المختصة لإشعارهم بعمل المكتب الذي افتتحته السلطة المحلية في ظل هذه الظروف الطارئة والصعبة التي تمر بها المحافظة ولأهميته.

وأكد مدير عام المديرية انه لن يتم الاعتراف بأي أعمال لاتمرعبرالسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة جمال العاقل والمسئولين فيها داعيا المنظمات المانحة والجهات المختصة العاملة في هذه المجالات العمل بشكل منظم ومؤسسي وليس عبر مكتب الشؤون الاجتماعية فقط واعتباره السلطة العلي في المحافظة لأنها مجرد فرع وزارة ولا يمثل السلطة المحلية كاملة ويمارس صلاحياتها.

 

وأبدى استغرابه وعجبه من بعض الأشخاص الذين يقفون في طريق عمل المكتب طالما سيقدم عمله الخيري والإنساني وسيشغل عدد من أبناء أبين في العمل التوعوي الإرشادي ويقلل من فرص البطالة بين الشباب وإشراكهم في العمل الاجتماعي أفضل من تركهم هكذا تستقطبهم التيارات الأخرى فمن يحب الخيرلابين وأبنائها يساهم في مثل هذه الأعمال بعيدا عن المصالح الضيقة.

ودعا الجميع للعمل بروح الفريق الواحد لأجل أبين.

ووجه مدير عام المديرية بتجهيز المكتب وتوفير أهم احتياجاته وتذليل الصعاب أمام الشباب العاملين فيه لما سيقومون به من عمل أنساني وخيري.

                                 

*من جمال محمدحسين