آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:13م

أخبار وتقارير


مخازن الامم المتحدة بعدن توزع ادوية منتهية الصلاحية لمستشفيات الجنوب

الأحد - 16 ديسمبر 2012 - 12:25 م بتوقيت عدن

مخازن الامم المتحدة بعدن توزع ادوية منتهية الصلاحية  لمستشفيات الجنوب
عينة من الادوية الخاصة بالاطفال التي وصلت صباح اليوم الاحد الى لبعوس قادمة من المخازن التابعة للامم المتحدة بعدن و تبين ان امها منتهية الصلاحية واستخدامها يؤدي الى وفاة الاطفال الرضع

يافع ((عدن الغد)) خاص

 

رفض مكتب الصحة والسكان مديرية لبعوس يافع استلام كمية كبيرة من الادوية الخاصة بالاطفال التي وصلت صباح اليوم الاحد على متن شاحنة وبعد ان تبين ان الادوية منتهية الصلاحية واستخدامها يؤدي الى وفاة الاطفال الرضع حيث وصلت كمية تقدر ب 350 كرتون من الادوية مرسلة من المخازن التابعة للامم المتحدة بعدن والذي تم توزيعها عبر مقاول ينتمي الى محافظة اب الشمالية .

 

وافاد نائب مدير الصحة بلبعوس للشؤون الصيدلانية اننا تفاجئنا لهذه الكمية الهائلة في حين ما يتم صرفه لنا من هذه الادوية مايقدر من 20 – 30 كرتون فصليا ,من هذه الادوية المرسلة الينا اليوم .

 

وأكد مصدر مسؤول بانه قد تم توزيع كميات كبيرة من هذه الادوية على مستشفيات الجنوب ومنها 396 كرتون صرفت لمستشفى الحبيلين و350 للقشعة بلحج ومن المقرر ان يصرف 350 كرتون لمديرية الحد و350 كرتون لمديرية حبيل الجبر .

 

علق كثير من المواطنيين عند مشاهدتهم لهذه الادوية بأن الشماليين لم يكتفوا بقتل القادة الجنوبيين والنشطاء  بل يبدو ان خطتهم القضاء على الجنوبيين تشمل الرضع والاطفال ايضا عن طريق تطبيبهم بالادوية منتهية الصلاحية. 

 

 

من/غسان الكلدي/ تصوير رامي بن شجاع