آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

شكاوى الناس


بائعي القات بلحج يطالبون برفع الظلم عنهم ويهددون بمنع توريد القات

الخميس - 06 ديسمبر 2012 - 10:40 م بتوقيت عدن

بائعي القات  بلحج يطالبون برفع الظلم عنهم ويهددون بمنع توريد القات
مشاركون من بائعي القات في الاعتصام عصر اليوم الخميس -عدن الغد

لحج (( عدن الغد)) خاص

نفذ بائعي القات في مناطق لحج وقفة احتجاجية أمام مكتب المجمع المالية بمدينة الحوطة عصر اليوم احتجاجا على ما و صفوه بتعسفات طالتهم من قبل محصلي ضرائب القات في  النقطة الأمنية بمنطقة دكيم بالعند وفرض مبالغ باهظة عليهم  بزيادة تصل الى 100% .

احد بائعي القات قال لـ "عدن الغد" لقد تفاجئنا اليوم بضم ضرائب عدن مع لحج واستبدال محصلين جدد من محافظة عدن بدلا عن لحج وفرض مبالغ باهظة كضرائب على القات  المورد الى لحج   ومساواتهم  بما يتم تحصيله على بائعي القات في مدينة عدن .

مشيرا ان المسئولين في ضرائب لحج اخلوا مسؤولياتهم حسب قولهم عن ذلك الإجراء محمل المسئولية محافظ لحج والمجلس المحلي بالمحافظة.

وأكد بائعي القات بأنهم بصدد منع توريد القات الى لحج وكافة المدن في حال استمرت الضريبة الغير قانونية ومطالبين بعودة محصلي المحافظة الى النقطة الأمنية لتحصيل موارد ضرائب القات منهم .

هذا وقد رفع بائعي القات مذكرة لمحافظة لحج حصلت الصحيفة على نسخة منها  قالوا فيها انهم تفاجوا بضم ضرائب لحج  لمدينة عدن واستبدال محصلي الضريبة وفرض مبالغ باهظة أضاعف ما كانوا يدفعوه

مبيني في رسالتهم ان الأسواق التابعة لمحافظة لحج ومديرية طور الباحة ورأس العارة لها أوقات محددة في بيع القات لايتجاوز عدة ساعات  ومساواتها  بما يتم دفعة من ضرائب من قبل بائعي القات في مدينة عدن وهي عاصمة  اقتصادية وتجارية  .

وطالبوا في ختام رسالتهم برفع الظلم عنهم تجنبا لوقوع ملا يحمد عقباه