آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:53م

أخبار وتقارير


صحفي من شمال اليمن : الحكومة تخطط لضرب الجنوب عسكرياً واجتياحها مرة أخرى بلغة أشد عنفاً

الخميس - 06 ديسمبر 2012 - 08:04 م بتوقيت عدن

صحفي من شمال اليمن : الحكومة تخطط لضرب الجنوب عسكرياً واجتياحها مرة أخرى بلغة أشد عنفاً
الصحفي الشاب عبدالرزاق العزعزي ويظهر في مقابلة تلفزيونية لقناة يمنية

عدن الغد :خاص

 

قال صحفي شاب أن الحكومة منحت مكاتب عدن الحكومية كافة الصلاحيات للتحكم بميزانية الدولة، بشكل أو بآخر كمقدمة لضرب الجنوب عسكرياً واجتياحها مرة أخرى بلغة أشد عنفاً؛..


مؤخراً -وحتى الآن- كما قال عبدالرزاق العزعزي وهو قيادي في الاحتجاجات التي شهدتها محافظات اليمن أن  الضالع تشهد حرباً قذرة يقودها أحد الناقلين الرسميين للتلوث؛ وهذا يعني إنهم يحاولوا جر قوى الحراك لإعلان التمرد "انفصال أو مواجهة مسلحة" كتضامن مع أبناء الضالع؛ النواة الأولى للحراك، وتنديداً بالصمت الداخلي..


وقال العزعزي على حائطه في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " :أنا متأكد أنهم قد صنعوا خطة قذرة لتفتيت الحراك الجنوبي السلمي عسكرياً، بعد أن أرعبهم؛ حين حشد أنصاره، في ذكرى الاستقلال المنصرمة، وسيتم اتهامه بأنه أعلن التمرد، حتى بعد إن أظهر الشمال النوايا الحسنة ومنحهم كافة صلاحيات التحكم بالمال العام..


وزاد عبدالرزاق : تداعيات أحداث الضالع تثير القلق على مصير الحراك السلمي الأكثر رقياً من الربيع العربي برمته، وما يثير القلق أكثر  بحسب العزعزي هو الكيانات الجديدة التي ظهرت مؤخراً في رحم الحراك السلمي، ولكني أثق بشباب الحراك غير المسيرين..