آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:43م

أخبار وتقارير


عاجل : تفجير صاروخ محرم دوليا في أبين

الأربعاء - 28 نوفمبر 2012 - 01:55 م بتوقيت عدن

عاجل : تفجير صاروخ محرم دوليا في أبين
استغربت المصادر أن تقوم الوزارة بتفجير الصاروخ رغم علمها بأنه من الصواريخ المحرمة ، مطالبا بضرورة إنزال فريق بيئي لمعرفة الاضرار الناجمة عن التفجير والمدى الذي سببتها السحب الصفراء التي غطت المنطقة

أحور ((عدن الغد)) خاص :

قامت السلطات العسكرية في مدينة أحور بمحافظة ابين (جنوب اليمن) ظهر اليوم بتفجير صاروخ محرم دوليا تم العثور عليها من قبل صيادين.

 

وقال مصادر عسكرية لـ(عدن الغد) أن صيادين عثروا على صاروخ غريب الشكل على ساحل مدينة أحور وقاموا بإيصاله إلى إدارة الأمن التي قامت بدورها بتسليمه إلى قيادة اللواء 111 المرابط في المدينة.

 

وتحدثت المصادر بأن نوعية الصاروخ الذي لا يزيد طوله عن ذراع (صاروخ فسفوري) وهو من الصواريخ المحرمة دوليا لكونه يضر بالبيئة والإنسان على وجه التحديد ويعكس سلبيات خطيرة على الحياة البشرية.

 

ورجحت المصادر أن يكون الصاروخ قد سقط من إحدى البوارج الحربية المتواجد في سواحل أبين.

 

وأوضحت المصادر إلى انه تم إبلاغ وزارة الدفاع بتواجد الصاروخ الغريب ، حيث تم إرسال لجنة خاصة من خبراء المتفجرات لمعرفة نوعية وخطورة الصاروخ  ، مضيفا أن توجيهات من وزارة الدفاع اصدرت لقيادة اللواء بتفجير الصاروخ في منطقة جبلية .

 

وقال المصادر أنه تم تفجير الصاروخ في منطقة (دهسه)  الواقعة إلى شمال مدينة أحور وتبعد 12 كيلو متر.

 

وتفاجئ الجنود الذين قاموا بتفجير الصاروخ بأن أدخنة غريبة انبعثت من موقع التفجير وغطت سماء المنطقة بصورة غريبة ، مشيرا إلى أن الادخنة كانت غريبة ولونها أصفر مما اثار رعب المواطنين الذين شاهدوها من مناطق بعيده.

 

 

واستغربت المصادر أن تقوم الوزارة بتفجير الصاروخ رغم علمها بأنه من الصواريخ المحرمة ، مطالبا بضرورة إنزال فريق بيئي لمعرفة الاضرار الناجمة عن التفجير والمدى الذي سببتها السحب الصفراء التي غطت المنطقة.