آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار المحافظات


مظاهرة في العاصمة صنعاء تطالب بإقالة محافظ حجة ورفع الحصانة عن النائب زيدان دهشوش

السبت - 24 نوفمبر 2012 - 07:01 م بتوقيت عدن

مظاهرة في العاصمة صنعاء تطالب بإقالة محافظ حجة ورفع الحصانة عن النائب زيدان دهشوش

صنعاء ((عدن الغد )) خاص:

خرجت اليوم بالعاصمة صنعاء مظاهرة حاشدة يتقدمهم حقوقيون وصحفيين ومحامين تنديدا بمقتل الطفل مالك أبن أنس القاعدي يوم امس على يد عصابات مسلحة تنتمي إلى قبيلة (بدر)بشاهل حجة .

وانطلقت المظاهرة من نقابة الصحفيين بعد أن عرض الطفل على وسائل الاعلام المحلية والدولية والتي استنكرت ذالك العمل الجبان الذي يتنافى مع مبادء الدين الاسلامي الحنيف والعادات والتقاليد والأعراف .

وأتجهت المتظاهرون يتقدمهم جثة الطفل مالك أبن انس إلى منظمة سياج لحماية الطفولة وهناك عبرت المنظمة عن حزنها الشديد تجاه هذا العمل الاجرامي الذي ترتكبة تلك العصابات في محافظة حجة وبتواطؤ أمني .

وكانت منظمة سياج في بيان له يوم امس قد دعت رئيس الجمهورية إلى اتخاذ خطوات جريئة لحفظ الامن في محافظة حجة والتي أصبحت من المحافظات التي تنتهك فيها الطفولة كما دعت الفصائل المتنازعة إلى تجنيب الأطفال ويلات الصراع.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بإقالة محافظ محافظة حجة على بن على القيسي وبعد ان أثبت فشله الذريع في حفظ الأمن في المحافظة غير أن أهالي الطفل يتهمون المحافظ بأنه اصبح أداة يتحكم بها عائلة (دهشوش) التي قادت التمرد على قرارات الرئيس هادي في وقت سابق .

من جهة أخرى طالب المتظاهرون أمام منزل الرئيس هادي برفع الحصانة عن النائب زيدان دهشوش بتهمة تغذية الصراع بين أبناء دائرته ولتورطه في دعم العصابات المسلحة بالأسلحة والمال .

 ويعيش المواطنون في مديرية الشاهل بمحافظة حجة حالة توتر ويوحي الوضع بالانفجار القريب نتيجة مقتل الطفل مالك ابن انس (ثلاث سنوات) على يد عصابات مسلحة من قبيلة بدر وكان قد قتل في وقت سابق الطفل عبدالروؤف القاعدي (9سنوات) في حصار يفرضه مسلحون علي قرية المزعالة منذ أكثر من شهرين .