آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:01م

أخبار وتقارير


باحث شاب من أبناء الشعيب يبتكر طريقة جديدة للتوزيع الالكتروني لعناصرالجدول الدوري

السبت - 17 نوفمبر 2012 - 09:35 م بتوقيت عدن

باحث شاب من أبناء الشعيب يبتكر طريقة جديدة للتوزيع الالكتروني لعناصرالجدول الدوري
ناشدالباحث الشاب الأنعمي الجهات المختصة والمنظمات والاتحادات المهتمة بتشجيع ودعم المبدعين والابداع سيما في المجال العلمي الوقوف الى جانبه ودعمه حتى يرى بحثه هذا النور ويطبق على الواقع.

الضالع ((عدن الغد )) خاص

في سابقة تعد هي الأولى في هذا المجال والتخصص ،توصل الباحث الشاب عبدالعزيزمحسن علي الأنعمي وهو من أبناء مديرية الشعيب بمحافظة الضالع ويحمل مؤهل جامعي (بكلاريوس في الكيمياء)،ويعمل متعاقداِ في احدى مدارس الشعيب لأنه منذ تخرجه قبل عدة سنوات لم يتم توظيفه،بابتكار طريقة جديدة ومختصرة للتوزيع الالكتروني لعناصر الجدول الدوري تعطي نفس النتائج السابقة ولكن بوقت قصير وجهد أقل.

 

وعن دواعي وأسباب تفكيره وسعيه لابتكار هذه الطريقة قال أن ذلك يعود الى مالمسه أثناء تدريسه لمادة الكيمياء من شكوى وتذمر معظم الطلاب من صعوبة في التوزيع الالكتروني في الطريقة القديمة المعقدة، وانه عمل طيلة اكثرمن اربع سنوات من الجهد الدؤوب حتى توصل الى هذه الطريقة المختصرة حتى يزيل بواستطها التعقيد الذي يشكوويعاني منه الطلاب.

 

واضاف أنه قام بتطبيق هذه الطريقة على الواقع بين اوساط الطلاب فكانت النتائج مبشرة ونالت استحسان معظم الطلاب.

 

وفي ختام حديثه ناشدالباحث الشاب الأنعمي الجهات المختصة والمنظمات والاتحادات المهتمة بتشجيع ودعم المبدعين والابداع سيما في المجال العلمي الوقوف الى جانبه ودعمه حتى يرى بحثه هذا النور ويطبق على الواقع.

*من محمدالحيمدي