آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:07ص

أخبار وتقارير


قيادات جنوبية بارزة في القاهرة تتفق على هدف (إستقلال الجنوب )

السبت - 17 نوفمبر 2012 - 08:09 م بتوقيت عدن

قيادات جنوبية بارزة في القاهرة  تتفق على  هدف (إستقلال الجنوب )
يعد هذا الاتفاق خطوة سياسية متقدمة من شأنها ان توحد جهود الجنوبيين كافة

القاهرة ((عدن الغد )) خاص :

قالت مصادر سياسية جنوبية في العاصمة المصرية القاهرة ان قيادات جنوبية بارزة توصلت إلى اتفاق يقضي بالاتفاق على الاصطفاف لاجل النضال لاجل استقلال وتحرير الجنوب .

وقالت مصادر سياسية في المعارضة الجنوبية في المنفى لـ "عدن الغد" ان قيادات  جنوبية بينها السيد "عبدالرحمن الجفري" والرئيس حيدر ابوبكر العطاس" والقيادي البارز "حسن باعوم" اتفقت على الاصطفاف لاجل استقلال الجنوب وهو الهدف الذي كان تيار التكتل الديمقراطي الجنوبي وتيار "حسن باعوم" قد التزم به واقراه سابقا الا انها هذه هي المرة الاولى التي تقر فيها اطراف من مؤتمر القاهرة على الاقرار بهذا المطلب .

وصدر عن هذه القيادات بلاغ صحفي مشترك تلقى "عدن الغد" نسخة منه والذي جاء فيه

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي هــــام

على مدى أيام متتالية جرت في العاصمة المصرية القاهرة لقاءات جنوبية مكثفة وشفافة وواضحة لعدد من القيادات الجنوبية بهدف الوصول الى اصطفاف جنوبي لا يقصي ولا يستثني احدا وهدفه كالتالي:

"سقفنا هو التحرير والاستقلال ، مع التعامل مع كل الاساليب والاتجاهات السياسية والنضالية السلمية المحققة لطموحات شعب الجنوب في حياة حرة كريمة وفق خياره الحر".

ونؤكد على مواصلة الجهود والتواصل مع كافة مكونات الطيف الجنوبي وفي مقدمتها مكونات الحراك الجنوبي السلمي والشخصيات الجنوبية الفاعلة المستقلة للوصول الى اصطفاف جنوبي يمكن شعب الجنوب – في هذه الظروف والمتغيرات السياسية المتلاحقة وتزايد الإهتمام الدولي بقضيتنا – من التعامل والتعاطي السياسي الواعي بما يمكن شعبنا من تحقيق اهدافه . كما نؤكد أننا لن نتخذ أي خطوات تحضيرية للقاء الاصطفاف الجنوبي إلا بعد التواصل مع مكونات الطيف الجنوبي وبحضور ممثلين عن المشاركين في اللقاء ليشارك الجميع في التحضير لهذا اللقاء المأمول.

وفي هذا الصدد فإننا ننظر إلى لقاءات مساعد الأمين العام للأمم المتحدة سعادة السفير جمال بن عمر – مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوثه الخاص إلى اليمن – بالقيادات الجنوبية بأنه إهتمام دولي بالقضية الجنوبية متمنين أن تلعب الأمم المتحدة دورها المأمول في مساعدة شعب الجنوب لتحقيق هدفه المتمثل في أن "سقفنا هو التحرير والاستقلال ، مع التعامل مع كل الاساليب والاتجاهات السياسية والنضالية السلمية المحققة لطموحات شعب الجنوب في حياة حرة كريمة وفق خياره الحر".

ولا ننسى في هذا المقام أن نحيّي أسر الشهداء ونرجوا الشفاء للجرحى والفرج للمعتقلين، فجميعهم بحق من قدّم ويقدّم التضحيات الجسيمة من أجل قضيتهم.

3 محرم1434هـ.. 17 نوفمبر 2012م

حسن أحمد باعوم                المهندس حيدر ابوبكر العطاس            عبدالرحمن علي بن محمد الجفري

رئيس مجلس الحراك           عن القيادة المؤقتة للمؤتمر                   رئيس حزب رابطة ابناء اليمن"رأي"

السلمي الأعلى لتحرير                   الجنوبي الأول بالقاهرة             أحد الكيانات المؤسسة للتكتل الوطني

واستقلال الجنوب                                                         الجنوبي الديمقراطي