آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:15م

أخبار وتقارير


فوضى "نظام الموزي" يفشل أول يوم للإمتحانات النهائية بإعلام صنعاء

السبت - 17 نوفمبر 2012 - 07:46 م بتوقيت عدن

فوضى "نظام الموزي" يفشل أول يوم  للإمتحانات النهائية بإعلام صنعاء
مجموعة من الطلاب يقتحمون أحدى قاعات الدراسة ويمنعون الطلاب من أداء الأمتحانات

صنعاء : خاص

 

اقدم مجموعة من طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء صباح اليوم السبت على أفشال الامتحانات النهائية التي كان من المقرر أن تبدء اليوم في الكلية.

 

وسبب الفوضى التي أحدثها الطلاب صباح اليوم بفشل أول ايام الامتحانات النهائية للعام الجاري 2012  ومن المقرر ان تأجل أمتحانات النظام الموازي حتى الأسبوع القادم  .

 

ويطالب طلاب "النظام الموازي" بإلغاء الرسوم المفروضة عليهم من قبل الجامعة حتى بعد تخفيضها إلى نسبة 50%  بقرار  من رئاسة الجامعة .

 

وابدء مجموعة من طلاب  النظام "العام" انزعاجهم من الاحتجاجات الغير منظمة التي قام بها طلاب الموازي وعلى أثرها منعوا الطلاب الأخرين من أداء الامتحان .


وقال مراد العريفي على حائطه في "الفيس بوك" تبدو الثورة كعهر اجتماعي فاضح حين يصف البعض تصرف أوباش في يوم اختباري مقدس بأنه امتداد لثورة شعب،لم تكن الثورة بهذا الانحطاط الأخلاقي والقيمي أيها البلداء.

وسرد العريفي كلامه  :نعلم جميعا أن مسألة الموازي هي اكبر كارثة حلت على التعليم الجامعي لتحيله إلى إقطاعية مافوية وربحية لأكثر من طرف وحل المشكلة أيضا يكمن لدى أكثر من طرف، المظالم والحقوق التي ينادي بها طلاب الموازي هي مطالب عادلة بامتياز لكن هذا لا يسمح بحرمان زملاء لهم من دخول الاختبار واقتحام القاعات عنوة والاعتداء على أستاذ جامعي، بهذا ينسفون عدالة القيمة التي يناضلون من اجلها.

من جانبه قال جابر الغزير وهو طالب في المستولى الرابع : قدر ما وقفنا ولا زلنا مع زملائنا في النظام الموازي إلا أننا وبكل قوة نعلن تضامننا الكامل مع الاستاذ القدير والنبيل الدكتور عبد الرحمن الشامي الذي قد يكون من الشرف الكبير لكلية الاعلام أن يكون عميدها ..

وندين الأسلوب البلطجي الذي تعامل به هؤلاء الزملاء صباح اليوم السبت ضد زملائهم داخل وخارج قاعات الامتحان ..

ودعا الغزير  طلاب الكلية  إلى التزام بالأسلوب الحضاري في مطالبتهم بحقوقهم وندعو الجامعة المحترمة إلى سرعة حل مشكلة زملائنا

 

وهتف المتظاهرون بهتافات مناوه  لعميد الكلية "عبدالرحمن الشامي" وطالبوا بتغيره  وذلك لعدم وقوفه مع مطالبهم المشروعه حد وصفهم .

 

الصورة للدكتور عبدالرحمن الشامي 

ويطالب منذ سنوات طلاب الموازي بجامعة صنعاء بإلغاء نظام الموازي الذي يشكل عبء على الطلاب حد تعبيرهم  .

 


من : ماجد الشعيبي