آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-08:15م

شكاوى الناس


خريجون من كلية المجتمع بعدن: لم نستلم شهاداتنا ولا تتوفر أوراق الشهادة وأحبار الطباعة

الخميس - 15 نوفمبر 2012 - 05:00 م بتوقيت عدن

خريجون من كلية المجتمع بعدن: لم نستلم شهاداتنا ولا تتوفر أوراق الشهادة وأحبار الطباعة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اشتكى خريجون من الدفعة التاسعة لكلية المجتمع بدار سعد شمال عدن والتابعة للتعليم الفني والتدريب المهني مما قالوا أنها "ممارسات بحقهم وحق زملائهم الخريجين", و من "المماطلة التعسفية".

وقالوا في شكوى بعثوا بها إلى عدن الغد إن "أغلب الطلبة لم يستلموا إلى حد الآن الشهادة وبيان الدرجات وانا واحداً منهم وتأتي المماطلة من قبل عميد الكلية في بعض الأحيان لعدم تواجده في الكلية والغياب المتكرر لهُ وكذلك نائب العميد لشئون الطلاب".

وأضافوا "ليس هذا وحسب بل أن هناك بعض الطلبة الذين توفقوا بإذن المولى وبعد معاناة شديدة من استكمال الإجراءات إلى أن وصلوا إلى استخراج الشهادة وبيان الدرجات ليكتشفوا أنه لا تتوفر الأوراق الخاصة بالشهادة ولا تتوفر أحبار الطباعة".


نص الشكوى:


بسم الله الرحمن الرحيم 

إلى من يهمه الأمر ... المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

 

الموضوع/ شكوى خريجون من كلية المجتمع – عدن

في البدء نتمنى لكم دوام الصحة ونعيم العافية وسدد الله خطاكم ووفقكم إلى مافيه الخير.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه.... نحن خريجون من الدفعة التاسعة قسم الجرافيك في كلية المجتمع – عدن نشكو من المماطلة التعسفية التي تمارس بحقنا وحق زملائنا الخريجيين وذلك بعدم استخراج شهادة التخرج وبيان الدرجات حيث أن أغلب الطلبه لم يستلموا إلى حد الآن الشهادة وبيان الدرجات وتأتي المماطلة من قبل عميد الكلية في بعض الأحيان لعدم تواجده في الكلية والغياب المتكرر لهُ وكذلك نائب العميد لشئون الطلاب فهذان الإثنان إن وجد الأول اختفى الثاني!.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فالإداريين في قسم التسجيل والمختصين بمتابعة الطلبة الخريجين يماطلون في ترتيب الأوراق واستخراجها وتجهيزها، فالبعض منهم لا تجده إلا يوم الاثنين فقط في قسم التسجيل وباقي الأيام لا تدري أين وهو المسؤول عن التدقيق في بيانات الشهادة ! والبعض الآخر يأتي فقط للتحضير ويختفي فجأة طوال أوقات الدوام وعند المغادرة يظهر وهو أحد المختصين في جمع البيانات اللازمة لاستخراج الشهادة , وبعضهم يبدأ دوامه الساعة الثامنة صباحاً وينتهي في الساعة العاشرة صباحاً !

ليس هذا وحسب بل أن هناك بعض الطلبة الذين توفقوا بإذن المولى وبعد معاناة شديدة من استكمال الإجراءات إلى أن وصلوا إلى استخراج الشهادة وبيان الدرجات ليكتشفوا أنه لا تتوفر الأوراق الخاصة بالشهادة ولا تتوفر أحبار الطباعة , مع العلم أن هناك بعض من ضعاف الأنفس وعديمي الضمير يتخذون من استخراج الشهادات تجارة مربحة.

ومن جراء هذه الممارسات تتعطل مصالح الكثير من الطلبة, ولا نعلم ما هو سر هذه المعاملة؟ هل تناسى الإداريون بأنهم في صرح تعليمي في المقام الأول يقوم على تطبيق الأخلاق والمثل التي تعلمها الجميع؟ أو لعلهم تناسوا بأنهم محاسبون على هذه التصرفات أمام الله عزوجل؟ وهم مع كل هذا يتلقون رواتب جراء تنفيذهم لعملهم.

نرفع مظلمتنا وشكوتنا هذه إلى الله عزوجل وبعدها إلى القائمين على العملية التعليمية والتربوية في الوطن ولا ندري إلى متى سيجثم الفساد في هذا الصرح العلمي ومتى ستأتي رياح التغيير لتطهر الكلية من الفاسدين؟

 

مقدم الشكوى / خريجون من الدفعة التاسعة - كلية المجتمع, عدن.