آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أدب وثقافة


إقبال جماهيري شديد على معرض "الهوية والموضة "بصنعاء

الجمعة - 17 ديسمبر 2010 - 10:22 ص بتوقيت عدن

إقبال جماهيري شديد على معرض "الهوية والموضة "بصنعاء
صورة من المعرض

صنعاء(( عدن الغد )) خاص:

 

 

يشهد معرض  "الموضة والهوية "  اقبالا جماهيريا كبيرا من قبل العشرات من المهتمين والصحفيين والاعلاميين ورجال الثقافة والادب في اليمن ،واعتبره كثيرون منهم معرضا استثنائيا .

 

وكان نائب وزير الثقافة الدكتور أحمد سالم القاضي  قد افتتح يوم الثلاثاء الماضي برواق بيت الثقافة معرض "الموضة والهوية " المشروع الفني الألماني الفرنسي في اليمن 2010م. 

 

 


وطاف نائب الوزير ومعه السفير الفرنسي بصنعاء جوزيف سيلفا، ومدير المركز الثقافي الفرنسي بصنعاء جويل دوشي لوبرتر، ومدير البيت  الألماني للثقافة بصنعاء جيدو زيبتش بأروقة المعرض الفوتوغرافي الذي ينظمه البيت الألماني للثقافة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بالتنسيق مع وزارة الثقافة ويستمر حتى الرابع من يناير القادم . 

 

وعبر نائب وزير الثقافة عن اعجابه بالمعرض الذي يضم العديد من الصور الفوتوغرافية للازياء اليمنية التقليدية الممتدة من النمط الصنعاني الممزوجة بالموضة والتطور والحداثة الالمانية والفرنسية لتشكل زياً جديداً يمزج الأصالة بالمعاصرة. 

 

وأكد اهتمام وزارة الثقافة بدعم إقامة مثل هذه المعارض الفنية والتشكيلية والفوتوغرافية التي تمزج الزي اليمني بالازياء العالمية..مشيراً إلى أن هذه المشاريع الفنية المشتركة من شأنها تعزيز التعاون الفني والثقافي بين اليمن وكافة البلدان. 

صور خاصة لموقع ( عدن الغد )