آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار عدن


محافظ عدن : عملية مقتل المواطنة فيروز كانت ضد القاعدة

الإثنين - 05 نوفمبر 2012 - 03:28 م بتوقيت عدن

محافظ عدن : عملية مقتل المواطنة فيروز كانت ضد القاعدة
محافظ عدن في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمبنى السلطة المحلية بالمعلا اليوم ـ عدن الغد تصوير نايف السد

عدن ((عدن الغد)) خاص :

قال محافظ عدن السيد وحيد علي رشيد أنه السلطات لا تنكر استشهاد المواطنة ( فيروز اليافعي) في منطقة البساتين بمديرية دارسعد شمال مدينة عدن قبل اسابيع.

 

واضاف رشيد في مؤتمر صحفي عقده في مكتبه بالمعلا " أننا لا ننكر الحادثة ونائب وزير الداخلية متواجد حاليا في عدن ويشرف على عملية التحقيقات" ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العملية التي قتلت فيها المواطنة كانت تستهدف عناصر وقيادات من القاعدة.

 

وأكد رشيد " أن هناك أخطاء في المحافظة والكل يعترف بها ، فالأوضاع الاستثنائية تنتج عنها اخطاء كثيرة .

 

وحول رده على سؤال صحيفة (عدن الغد) حول المكونات الجنوبية التي ستشارك في الحوار الوطني المزمع عقده في صنعاء والمسربة  من قبل أحد قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح في عدن قال : " ليس لنا علم بهذه المكونات التي تم تسريبها واللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني هي المعنية بتحديد القوائم المشاركة في المؤتمر القادم.

 

وعن ماذا كان وحيد علي رشيد المنتمي إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح يتعامل بحزبية في تعيين واختيار قيادات المحافظة  رد بقوله " يعطيني الحق 50 % من النفس الحزبي بحسب المبادرة الخليجية ، ولكن هذا الكلام مضخم وليس له أساس من الصحة" ، مشيرا إلى أصحاب الأفكار الضيقة والهدامة ليس لها مكان في هذه المدينة المسالمة.

 

وتحدث رشيد حول القضية الجنوبية بالقول : لم يخدم ملف في الحوار الوطني مثلما يخدم ملف القضية الجنوبية .

 

وتحدث المحافظ عن جملة من الانشطة التي قال أنها خدمت المواطنين بشكل أساسي ، وتطرق إلى أن عدن دخلت مرحلة جديدة سيتم تحسين فيها مستوى الخدمات من كهرباء ومياه والامن .

 

وكشف عن بناء جسور في مدينتي الشيخ عثمان والمنصورة كمشاريع استثمارية جديدة للمحافظة ، مؤكدا أن السلطة المحلية دعت حكومة الوفاق إلى النزول لعدن وتلمس أوضاع فيها .

 

وقال : نريد أن يكون المواطن هو الدولة في مدينته يؤدي مهام جليلة بما يخدم المصلحة العامة ، مشيرا إلى ان توجيهات الرئيس عبدربه منصور حول الملف الأمني في المحافظة تسير بشكل صحيح وفق إشراف من قبل نائب وزير الداخلية المتواجد حاليا في عدن.

 

وحول التغيرات التي قام بها في بعض المواقع الإدارية بالجهاز الحكومي بالمحافظة قال وحيد علي رشيد : التغييرات التي تمت في الآونة الأخيرة وتقييم أدائهم يأتي في اطار المظلة السياسية القانونية .

 

وتطرق المحافظ إلى البناء العشوائي المنتشر هذه الأيام ووجه بصورة شديدة اللهجة مدير عام مديرية صيرة بشأن إزالة الاستحداثات الجارية بالقرب من مبنى مدرسة أبان ، كما وجه مدراء المديريات بالوقوف ضد إي عشوائيات تم بنائها في مرافق عامة ومواقع حكومية .

 

كما أعلن عن إلغاء اتفاقية مشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن العام بعد تخلف المقاول المكلف بالمشروع من تنفيذ المهام المناطة به ، داعيا الصندوق السعودي للتنمية مساعدة الجانب اليمني في استكمال المشروع المتأخر منذ سنوات .

 

وأشار وحيد علي رشيد إلى قضية الأراضي الممنوحة هذه الأيام للشباب وأبناء عدن بشكل عام وأكد أنه تم تحديد 45 ألف قطعة أرض بهذا الخصوص .