آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:58م

شكاوى الناس


مؤسسة الشموع تقول أنه مديرها يتعرض للتهديد والتصفية

الخميس - 01 نوفمبر 2012 - 06:11 م بتوقيت عدن

مؤسسة الشموع تقول أنه مديرها يتعرض للتهديد والتصفية
اشارت المؤسسة في بلاغها أنه تم ابلاغ وزارة الداخلية والبحث والأمن القومي منذ شهر بهذه التهديدات إلا أنه لم يتم اتخاذ شيء ومازالت التهديدات مستمرة بشكل يومي

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

قالت مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام أن مديرها العام تعرض للتهديد والتصفية عبر اتصالات هاتفية ورسائل قصرية .

 

وأضافت المؤسسة في بلاغ صحفي ـ تلقى "عدن الغد" نسخه منه ـ  أنه واستمرارا للتصعيد الانتقامي المستمر ضد مؤسسة الشموع ومديرها العام ومحاولة لإسكات الكلمة الحرة والصوت الوطني الحر تلقي الزميل سيف الحاضري مدير عام المؤسسة رسائل sms واتصالات مكثفة تتضمن تهديد ووعيد من الرقم 771511112.

 

وقال البلاع  : منذ حوالي شهر ورسائل التهديد والوعيد واتصالات بشكل يومي تصل إلى هاتف الحاضري, وعلى الرغم من إبلاغ شركة يمن موبايل بالرقم وتم ايقافه إلا أنه تم إعادة تشغيله بعد تدخل نافذين وممارسة ضغوطات على مسئولي الشركة.

 

واشارت المؤسسة في بلاغها أنه تم ابلاغ وزارة الداخلية والبحث والأمن القومي منذ شهر بهذه التهديدات إلا أنه لم يتم اتخاذ شيء ومازالت التهديدات مستمرة بشكل يومي.

 

وقالت المؤسسة  : لم يتوقف الأمر عند ارسال رسائل التهديد والوعيد بل تعدى الأمر ذلك وبدأ ببعث رسائل بتحركات الزميل سيف الحاضري اليومية بشكل دقيق وتحركات عائلته وموظفي مؤسسة الشموع الأمر الذي يبعث على القلق جراء صمت الجهات المعنية أمام تمادي التهديدات وتصعيدها بحق الزميل الحاضري.

 

وأضافت : من خلال المتابعة اتضح أن الرقم لجندي في الحرس الجمهوري وأقر صاحب الرقم في عدة رسائل ضمن رسائل التهديد أنه يلتقي قائد الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح.

 

وحملت مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم السلطات الأمنية مسئولية ما قد يتعرض له مديرها العام سيف الحاضري أو أي من عائلته أو موظفي المؤسسة, خاصة وأن هذا التهديد جاء بعد سلسلة من الاعتداءات التي تعرضت لها مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم والعاملين فيها.

 

وطالبت المؤسسة نقابة الصحفيين اليمنيين القيام بدورها وإعلان موقف تصعيدي شديد اللهجة يتوافق مع الحملة الشعواء والتهديد الخطير المستمر منذ شهر.

 

كما طالب البلاغ الصحفي منظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية والإقليمية وممثلي الاتحاد الأوروبي والدول المعنية بحقوق الإنسان وزملاء الحرف الوقوف إلى جانبه والتضامن معه, وإعلان موقف قوي إزاء هذه التهديداتز

 

وطالبت المؤسسة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزارة الداخلية والأجهزة المعنية بالتدخل العاجل وإيقاف هذا التهديد ومحاسبة الواقفين وراءه, محملة كل المذكورين مسئولية أي أذى قد يتعرض له الزميل الحاضري أو أي من أفراد اسرته أو موظفي مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام.