آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار وتقارير


مصدر امني : ضبط زورق محمل بالمتفجرات والمخدرات بالقرب من ساحل مدينة احور بأبين

الأحد - 28 أكتوبر 2012 - 06:49 م بتوقيت عدن

مصدر امني : ضبط زورق محمل بالمتفجرات والمخدرات بالقرب من ساحل مدينة احور بأبين
بحسب المصدر الأمني في إدارة امن احور فقد كان على متن الزورق البحري عدد من اللاجئين الصومال تم جلبهم على ذات الزورق بهدف التمويه حد قول المصدر.

عدن ((عدن الغد )) خاص:

قال مصدر امني بجهاز خفر السواحل اليمنية ان قوة من الجهاز تمكنت فجر اليوم الأحد من ضبط زورق قادم من المياه الصومالية تم لاحقا اكتشاف انه يحوي كميات ضخمة من المتفجرات والمخدرات .

وقال المصدر لـ "عدن الغد" خفر السواحل تلقت بلاغاً فجر اليوم الأحد وتحديدا عند الساعة الواحدة فجراً وتضمن البلاغ تأكيدا مفاده وجود زورق مشتبه به يرسو منذ ساعات على مقربة من منطقة تدعى "البندر" بالقرب من شواطئ مدينة احور الساحلية .

وعلى الفور تحرك زورقان من قوة خفر السواحل بعدن حيث وصلت إلى المكان المحدد ليتم العثور على الزورق الذي تحدث عنه البلاغ حيث تمت محاصرته والسيطرة عليه .

وقال المصدر انه تم اكتشاف ان الزورق كان على متنه عدد من اللاجئين الصومال وادعى مالكوه أنهم كانوا يقلون عدد من اللاجئين لكن وعند تفتيشه تم العثور على كميات من المتفجرات والمخدرات حيث تم سحب الزورق إلى مدينة عدن حيث باشرت السلطات تحقيقا .

مصدر في ادارة امن مدينة احور قدم لـ"عدن الغد" رواية تفصيلية لما حدث مؤكدا ان عدد من الصيادين واثناء تجولهم بمنطقة البندر الساحلية صادفوا زورق بحري كبير وعلى متنه عدد من القراصنة الصومال حيث ظل يجوب مياه المنطقة دون توقف .

وقال المصدر لـ"عدن الغد ان هذا البلاغ توافق مع بلاغ أخر أفاد بوجود سيارتين نوع "مونيكا" احدهما بيضاء والاخرى سوداء كانت تقفان بالقرب من شاطى البحر المقابل للمنطقة البحرية وعلى متنهما عدد من المسلحين يعتقد انهما كانتا في انتظار الزورق .

وقال المصدر انه وفور ابلاغ  الصيادين لإدارة امن احور سارعت الأخيرة بابلاغ قطاع خفر السواحل بعدن الذي قام بتحريك قطعتين قامتا بالسيطرة على الزورق البحري الذي تبين لاحقا انه كان يحوي مخدرات واسلحة .

وبحسب المصدر الأمني في إدارة امن احور فقد كان على متن الزورق البحري عدد من اللاجئين الصومال تم جلبهم على ذات الزورق بهدف التمويه حد قول المصدر.

ولم تعلن الحكومة اليمنية حتى اللحظة إي معلومات عن هذه العملية .