آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

أخبار وتقارير


الجالية الجنوبية بولاية لويزانا الأمريكية توضح اسباب تأجيل تظاهرة

الأحد - 28 أكتوبر 2012 - 10:41 ص بتوقيت عدن

الجالية الجنوبية بولاية لويزانا الأمريكية توضح اسباب تأجيل تظاهرة
تظاهرة للجالية الجنوبية في امريكا قبل سنوات

لويزينا ((عدن الغد )) خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" توضيحا من الجالية الجنوبية في الولايات الأمريكية حول اسباب تأجيل تظاهرة مناصرة للشعب الجنوبي في الداخل .

ولاهمية التوضيح ينشر "عدن الغد" نصه كما ورد من المصدر:

 

 في البدء نهني جماهير شعبنا الجنوبي الصامد والصابر بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا باليُمن والخير والبركة، وبمناسبة أعياد ثورة ١٤ أكتوبر وذكرى الاستقلال الأول يوم ال٣٠ من نوفمبر المجيد نسال الله ان يعيده علينا وقد تحقق لشعبنا المناضل الاستقلال الثاني.

 

وبهذه المناسبة الخالدة نود ان نوضح لأبناء شعبنا في الداخل والشتات بعض الملابسات التي وقعت في الأيام الماضية عند محاولتنا تفعيل دور الخارج وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية لتكون الجالية حاملا وسفيراً أمينا وناقلا دقيقاً لمعاناة شعبنا في الداخل وحتى نساهم بدورنا في العمل النضالي والذي يتطلب تضافر جهودنا جميعا لتحقيق طموحات شعبنا المناضل.

وفي هذا الصدد وانطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية قمنا بدعوة أبناء الجالية الجنوبية في الولايات الجنوبية عموماً وولاية لويزينة خصوصاً للخروج في تظاهرة رمزية لنقل قضيتنا الوطنية للمجتمع الأمريكي وسياسيه عل ذلك يساهم في تحقيق يوم الخلاص وباعتبار ان الجالية ومعظمهم من حاملي الجنسية الأمريكية ودافعي الضرائب .

 

وصدمنا من بعض أفراد الجالية محاولتهم المستميتة تعطيل الفعالية بل وجرنا إلى مهاترات عبر المنتديات اعتقاداً منهم أنهم سيشقوا الصف وسيقوموا بتعطيل جهدنا الرامي للمساهمة في النضال الوطني من خلال نقل قضيتنا العادلة، فقام احد الإخوان والذي نكن له كل الاحترام والتقدير بوضع توضيح عبر منتدى الحراك جافى فيه الحقيقة متعمدا من خلال التشكيك في الزمان والمكان وكذا الحضور رغم شرحنا له لجميع الحيثيات التي ذكرها في التوضيح.

 

 لذا لزم علينا توضيح الآتي ١-تم اختيار الأول من نوفمبر ليس لارتباطه بمناسبة وطنية جنوبية ولكن لارتباطه بالانتخابات الأمريكية ذاتها حيث أننا كنا نريد ان نصل لمرشحي الرئاسة الأمريكية أننا كمواطنين أمريكيين وناخبين من أصول جنوبية لدينا قضية يجب ان يلتفتوا لها باعتبار ان فترة الانتخابات هي فترة مهمة للفت أنظار السياسيين الأمريكيين لمجمل قضايا الناخب الأمريكي.

وكنا نطمح ان نقوم بفعاليات متعددة زماناً ومكاناً والانتقال إلى ولايات أخرى في حال نجاح الفعالية الأولى حتى نشكل عامل ضاغط ومساهم بفعالية في قضية شعبنا،وكنا نظن ان فترة الانتخابات الأمريكية هي الفترة والفرصة الممكنة لذلك.

 

 ٢-تم اختيار مدينة لافايت للبدء بهكذا فعاليات رغم صغر حجمها وقلت أهميتها (ليس الحد المبالغ فيه في توضيح الأخ فهي مدينة جامعية محيط بأطرافها مصانع لمعدات استخراج النفط) مقارنة بواشنطن ونيويورك وغيرها من المدن لكون ان ما يسمى بكبار الناخبين في الحزب الديمقراطي في الولاية بحسب النظام الانتخابي المعقد الأمريكي سيكونون مجتمعين في هذه المدينة في يوم ١و٢ من نوفمبر وإيصال صوتنا لهم أفضل ألف مرة من إيصاله لمحافظ عاصمة الولاية باتن رووچ والذي طالب الأخ في بيانه التوضيحي الذهاب إليها ولا ندري ما الحكمة للذهاب للمحافظ بينما الموجودون أهم وهم على ارتباط بالمرشحين الرئاسيين مباشرة.

 

 ٣-افترى صاحبنا بان المدينة لا يوجد فيها سوى خمسة جنوبيين بالتمام والكمال وهذه مبالغة وفرية كبرى كنا نأمل ان لا ينزلق فيها أخونا وصديقنا العزيز والكل بعرف ذلك وعلى فرضية ان كلامه صحيح فقد قمنا بدعوة كل أبناء الجنوب في الولاية والولايات المجاورة وفعلاً استجاب الكثير حتى من ولايات بعيدة.

 

 ٤-معروف لدى الكل ومن خلال الاستطلاعات المعلنة ان الولايات الجنوبية لم تقرر فيها الغالبية بعد التصويت لأحد المرشحين رغم أنها تقليدياً جمهورية(تدين بالولاء للحزب الجمهوري) ولهذا يعول عليها كثيراً المرشحان والمراقبين باعتبارها ستكون ولايات الحسم في المعركة الانتخابية الرئاسية القادمة،ولذلك رأينا في ذلك فرصة تاريخية لن تعوض على الأقل لمدة أربع سنوات قادمة.

 

5-موضوع رئاسة اللجنة التحضيرية لم نسعى له ولا يوجد فيه شيء مغري حتى نسعى له ولكن وبسبب انشغال إخواننا المغتربين بسبب ضيق الوقت والشغل وعدم القدرة على تجهيز الصور والأعلام والشعارات وكذا بقية الأمور التحضيرية تحملنا على عاتقنا ذلك التكليف رغم انشغالنا أيضاً وقد عرضنا على الأخ صاحب التوضيح ان يكون نائبا او حتى يصبح رئيساً وأخبرناه انه لا مانع لدينا ولكنه تعلل ان الإعلان قد نشر وأخذ موقف معارض ومعطل لكل العمل.

 

ختاماً وحرصاً منا على وحدة الصف وعدم الانقسام على أساس مناطقي وحرصا على تصفية ونقاء الجو بين أفراد الجالية قد قررنا تأجيل الفعالية وفقا للقاعدة الشرعية التي تقول (درئ المفاسد مقدم على جلب المصالح) كنا نعتقد أننا نقوم بعمل وطني سيسر له الجميع ولكن الانقسامات المفتعلة وهواتها ومفتعليها قد انتقلت وانعكست حتى على جاليتنا في الولايات المتحدة ويعلم الله أننا قد سعينا بإخلاص للعمل على خدمة الجنوب وقضيته. لايسعنا القول الا لك الله يا جنوب وحسبنا الله ونعم الوكيل.

علي العيسائي (ابو الصمود) رئيس لجنة المظاهرات والفعاليات الولايات المتحدة الأمريكية ولاية لويزيانا