آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:22م

أخبار وتقارير


القيادي في القاعدة فهد القصع ينفي مقتلة في غارة باكستانية ويؤكد وجوده في شبوة

الخميس - 16 ديسمبر 2010 - 11:25 ص بتوقيت عدن

القيادي في القاعدة فهد القصع ينفي مقتلة في غارة باكستانية ويؤكد وجوده في شبوة
شنت القاعدة مؤخرا عدد من الهجمات بأبين المتاخمة للمحافظة التي يقول القصع بأنها فيها بعد هدوء دام شهر واحد

شبوة((عدن الغد)): وسائل اعلام

استغرب القيادي في تنظيم«القاعدة» فهد القصع، المكني بأبو حذيفة اليمني،  الأنباء التي تناقلتها وسائل اعلام اجنبية عن مقتله في غارة على الشريط الحدودي الباكستاني في 8 سبتمبر (أيلول) الماضي، مؤكدا أنه لا يزال حيا.

 

وقال إنه يستغرب مثل تلك الأخبار، ووصفها بـ«الإشاعة»، كما يستغرب القول إنه كان يوجد في وزيرستان «في ظل نفس الظروف المشابهة في اليمن للوضع في باكستان»، ثم أردف «بالعكس وجودي في اليمن أفضل في ظل الأوضاع المتأزمة مع الحكومة اليمنية». والقصع أصبح في قائمة أخطر 10 مطلوبين إرهابيين في العالم في قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي)، مع أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، وأيمن الظواهري نائب بن لادن.

وكان مسؤول باكستاني اعلن في وقت سابق مقتل القصع في غارة باكستانية .

 

وتضع الولايات المتحدة جائزة 5 ملايين دولار لمن يرشد عنه لدوره في تفجير المدمرة الأميركية «كول» في عدن عام 2000.

 


وأعلنت الخارجية الأميركية في السابع من ديسمبر (كانون الأول) الحالي عن تصنيف الولايات المتحدة فهد القصع كإرهابي عالمي. ويختبئ فهد القصع العولقي في شبوة في حماية قبائله (العوالق).

 

 ولم ينف القصع أو يؤكد وجود معسكرات لتنظيم القاعدة في تلك الجبال، لكنه قال لـ«الشرق الأوسط» إن القصف الذي استهدف مزرعته في منطقة في ديسمبر من العام الماضي، أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وتدمير المزرعة.

 

ولم ينف فهد القصع أو «أبو حذيفة اليمني» أنه تلقى عروضا من الحكومة اليمنية تدعوه إلى تسليم نفسه مقابل ضمانات ووعود لم يتحدث عنها.