آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:24م

أخبار وتقارير


وزير النقل : سنفتح ملف النقل الجوي وسنعمل عليه خلال الفترة المقبلة

الخميس - 18 أكتوبر 2012 - 01:13 ص بتوقيت عدن

وزير النقل : سنفتح ملف النقل الجوي وسنعمل عليه خلال الفترة المقبلة
طالب الوزير باذيب حكومة الوفاق الوطني بسرعة توفير خمس طائرات لدعم اسطول اليمنية وكذا سد الفجوة المالية في تمويل مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد .

صنعاء ((عدن الغد )) خاص:

قال وزير النقل الدكتور واعد عبدالله  باذيب ان الوزارة ستعمل على تشغيل الميناء التاريخي خلال الفترة المتبقية من هذا العام بكوادر محلية وستستيعين بكوادر اجنبية مطلع العام القادم للتسويق للميناء .

وأضاف " بعد ان انتهينا من ميناء عدن وحل مشاكل العمل والعمال في الموانئ البحرية سنتوجه الان الى  قطاع النقل الجوي سنفتح ملفه وسنعمل عليه خلال الفترة المقبلة وسننجح في تحقيق ما وعدنا به ".

وأوضح في لقاء خاص بثته قناة السعيدة الفضائية الليلة الماضية ان مبلغ 35 مليون دولار الذي دفعته اليمن لشركة موانئ دبي العالمية عقب توقيع الغاء الاتفاقية وديا هو ذات المبلغ الذي دفعته الشركة الاماراتية لدى تسلمها الميناء .

وفسر " شركة دبي ضخت 35 مليون دولار للشركة المشتركة (دبي عدن ) لدى تسلمها مهام تشغيل الميناء بحسب اتفاقية في 2008 وذلك لتغطية نفقات الميناء ومده ببعض الاليات وبعد ان وقعنا الغاء الاتفاقية استردت الشركة الاماراتية هذا المبلغ ".

وتطرق الى النجاحات التي حققتها شركة الخطوط الجوية اليمنية خلال الفترة الماضية من هذا العام لافتا ان ايراداتها بلغت 170% مقارنة بالعام الماضي .

وانتقد اتفاقية دمج طيران اليمن "اليمدا سابقا " وطيران اليمنية وقال ان شركة اليمن مملوكة للحكومة كليا فيما اليمنية نصفها للمملكة العربية السعودية وتسائل عن 14 طائرة هي قوام الخطوط الجوية اليمنية عام 94 وأصبحت الان 6 طائرات ثلاث منها مؤجرة وأخرى ستكون خارج الجاهزية بحسب القوانين الدولية عام 2013 .

وطالب حكومة الوفاق الوطني بسرعة توفير خمس طائرات لدعم اسطول اليمنية وكذا سد الفجوة المالية في تمويل مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد .

كما كشف عن نية الوزارة شراء 60  حافلة نقل كبيرة لمؤسسات النقل البري في كل من صنعاء وعدن والمكلا وعن تخفيضات وامتيازات ستقدمها الوزارة لطلاب الجامعات واسر شهداء الثورة السلمية وتخفيضات اخرى تستهدف دعم المواطن العادي وبشكل لا يؤثر على قطاع النقل الخاص .

* من وضاح الأحمدي