آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:09ص

أخبار وتقارير


الاعلان عن مشروع جزر جنات عدن بتكلفة 20 مليار دولار

الأربعاء - 17 أكتوبر 2012 - 11:53 م بتوقيت عدن

الاعلان عن مشروع جزر جنات عدن بتكلفة 20 مليار دولار
اللقاء الذي عقده وزير السياحة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

ناقش وزير السياحة الدكتور قاسم سلام خلال لقاءه اليوم وفد مجموعة شركة جسور الخير للاستثمار العقاري والتطوير العمراني السعودية الزائر لليمن حاليا برئاسة رئيس مجلس ادارة المجموعة جمال بن سالم باخشوين الترتيبات الخاصة بتنفيذ مشروع جنات عدن السياحي المقدرة كلفته الاجمالية ما بين 15-20 مليار دولار.

 

وخلال اللقاء استعرض وزير السياحة الفرص الاستثمار المتعددة في بلادنا وما تمنحه للمستثمرين في المجال السياحي من مزايا مشجعة للمستثمرين، معربا عن ترحيبة بالاستثمارات الجادة في المجال السياحي باعتباره من المجالات الخصبة والواعدة والمبشرة بالكثير من الفائدة على اليمن.

 

كما قدم الوزير سلام عرضا موجزا عن المزايا التي يمنحها قانون الاستثمار في اليمن،وما يتمتع به اليمن من منتج سياحي متنوع وجذاب يشجع المستثمرين الوطنيين والعرب والاجانب على خوض غمار المنافسة.. مؤكدا أن اليمن تمتلك مقومات النجاح لاي مشروع من المشروعات الاستثمارية وذلك انطلاقا من حاجة اليمن لها وتوافر الفرص المواتية لتحقيق الاهداف المتوخاة منها اقتصاديا واستثماريا.. مؤكدا أن المشاريع الاستثمارية الجادة ستحظى بكل الدعم والتسهيلات اللازمة لانجاحها..

 

وكلف وزير السياحة وكيل وزارة السياحة لقطاع المتنمية عمر بابلغيث بتقديم التسهيلات للمجموعة والمساعدة في اختيار المكان المناسب لتنفيذ المشروع .

 

من جهته ابدى رئيس المجموعة خلال اللقاء عزم المجموعة تنفيذ مشروع جزر جنات عدن والمقرر أن يكون من المشاريع السياحية العملاقة في اليمن نظرا لما يتضمنه من مشاريع اقتصادية وتجارية وسياحية وثقافية واجتماعية وحجم ما يستوعبه من عماله وطنية.. حيث من المقرر أن يقع المشروع على مساحة 25 مليون متر مربع ويشمل جزر النعيم، الفردوس، الخلد، الماوئ،شاطىء جزر عدن،جزيرة عدن الجديدة، جزيرة مال واعمال، الجزيرة المفقودة،عدن ريم،عرش بلقيس،جزيرة صنعاء،جزيرة حضرموت، جزيرة ابين،وغيرها..

 

وأشار رئيس المجوعة إلى أن المشروع يشمل جسور رابطة بين الجزر وعمائر سكنية على الشواطئ ومجموعة من الابراج على الشاطئ ومركز تجاري خاص بالشركات ومنتجعات من الفلل والشاليهات ومدينة ترفيهية وابراج تجارية على كل جزيرة وابراج للتأجير للشركات وشاليات مخصصة للتمليك وفنادق من فئة خمسة نجوم وقصور محددة لكبار الشخصيات، وشقق معروضة للتأجير في كل جزيرة، ومراكز محددة لمكاتب الشركات ، وجسور تربط بين منشآت الجزيرة، وحدائق عامة بواقع واحدة في كل جزيرة، وقاعات للمؤتمرات واسواق تجارية.

 

وفي تصريح خاص أكد الرئيس الفخري للمشروع ورئيس المجموعة رئيس الوفد جمال سالم باخشوين ان هذا المشروع العملاق سيحقق جملة من الاهداف بينها تسريع الحركة العمرانية والاقتصادية في اليمن واستقطاب الاستثمارات العربية والاجنبية، اضافة الى توظيف شريحة كبيرة من الشباب اليمني في هذا المشروع الاستراتيجي.

 

واوضح ان المشروع الذي سيقام على مساحة 25 مليون متر2 ستبلغ المساحة الاجمالية المطروحة للإكتتاب 75 في المائة من مساحة المشروع وتقدر بـ 17,500,000م2، بمشاركة 23 شركة متحالفة مع شركة جسور الخير.

ولفت باخشوين إلى ان المدة الزمنية لتنفيذ المشروع مقدرة بـ 15 عام..مبينا ان الشركة ستباشر تنفيذ المشروع المقرر اقامته على ثلاثة مراحل فور تسلم الموقع واستكمال اجراءات تسجيله. معربا عن شكره للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة ووزير السياحة الدكتور قاسم سلام ووكيل لما قدموه من تسهيلات وايضاحات اولية للمشروع.

 

حضر اللقاء وكيل وزارة السياحة لقطاع التنمية عمر بالغيث