آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

إقتصاد وتكنلوجيا


"سامسونغ" تكشف رسميا عن هاتف Galaxy S7

الإثنين - 22 فبراير 2016 - 10:09 ص بتوقيت عدن

"سامسونغ" تكشف رسميا عن هاتف Galaxy S7

برشلونة((عدن الغد))العربي الجديد:


كشفت شركة "سامسونغ"، اليوم الأحد، عن هاتفها الجديد Galaxy S7، في إطار مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية المقام في مدينة برشلونة.
وكما أشارت مجموعة من التسريبات التي نشرت سابقا، فالهاتف جاء بتصميم مشابه للنسخة السابقة من سلسلة هواتف S، حيث اعتمدت شركة سامسونغ على إطار معدني وطبقة حماية من الزجاج في عملية تصنيع الهاتف، بينما تم تصغير الكاميرا الخلفية لتكون أقل بروزاً مقارنة مع الكاميرا المدمجة في هاتف Galaxy S6.
ويأتي الهاتف بنسختين؛ الأولى تحتوي على معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 820 الذي يتم تصنيعها من طرف شركة كوالكوم الأميركية، بينما تحتوي النسخة الثانية على معالج ثماني النواة من نوع Exynos 8890 المصنع من طرف شركة سامسونغ. وتعتبر هذه المعالجات أفضل بنسبة 64% مقارنة مع المعالجات السابقة، كما أنه معزز بتقنية تبريد جديد تدعى Cooling technology لتفادي ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند تشغيل ألعاب تتطلب أداء قوياً.
وتم تعزيز الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت وذاكرة داخلية تبدأ سعتها من 32 غيغابايت مع إمكانية توسيع الذاكرة عبر منفذ MicroSD، وهو الأمر الذي افتقده عشاق سامسونغ السنة الماضية في هاتف Galaxy S6.
وبخصوص الكاميرا الخلفية فالهاتف الجديد يحتوي على مستشعر من نوع BRITCELL، حيث يعتبر هذا المستشعر من بين أحدث المستشعرات التي تم تطويرها من طرف شركة سامسونغ مؤخراً ويتميز بدقة تصل إلى 12 ميغابكسل وبفتحة عدسة واسعة بقيمة 1.7/f تجعله قادراً على التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة، بينما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميغابكسل.
ويضم الهاتف الجيل الجديد من مستشعرات بصمة الأصابع، حيث يتميز بسرعة استجابة أكبر مقارنة مع المستشعرات السابقة على حد قول شركة سامسونغ.

ويعتبر الهاتف الجديد مقاوماً للماء على عكس النسخة السابقة، حيث يمكنه الصمود لمدة 30 دقيقة في عمق متر من الماء دون أن يتعرض لضرر، ويحتوي Galaxy S7 على بطارية بسعة 3000 ملي أمبير في الساعة بينما تبلغ سعة Edge لنسخة 3600 ملي أمبير، مع إمكانية الشحن السريع، حيث يمكن شحن 80% من بطارية الهاتف في غضون 30 دقيقة فقط، كما يستطيع الهاتف الصمود لمدة تصل إلى 17 ساعة في وضع السطوع الكامل للشاشة.
أما بخصوص الشاشة فكما عودتنا "سامسونغ" في هواتفها الرائدة تم تزويد Galaxy S7 بشاشة من نوع Super AMOLED يبلغ حجمها 5.1 بوصة وتتميز بدقة Quad HD، بينما يبلغ حجم شاشة Galaxy Edge S7 5.5 بوصة؛ وهي تتميز بالانحناء من الطرفين.
ويعمل الهاتف بالنسخة السادسة من نظام "أندرويد" المعروفة بتسمية "مارشميلو"، ومن المرتقب أن يتم طرحه في الأسواق الأوروبية يوم 11 مارس/ آذار المقبل.
وبالتزامن مع الإعلان عن الهاتفين كشفت سامسونغ عن خوذتها الجديدة الخاصة بالواقع الافتراضي، حيث ذكرت أن أوائل الذين سيشترون الهاتف سيحصلون على الخوذة كهدية، كما كشفت عن كاميرا أطلقت عليها Gear 360 لتصوير الفيديو بزاوية 360 درجة، حيث تنوي سامسونغ بالتعاون مع شركة "فيسبوك" دعم تقنيات الواقع الإفتراضي.


من أحمد ماء العينين