آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:10م

مجتمع مدني


طبيب يمني ينال الدكتوراه في امراض القلب والاوعية الدموية من جامعة القاهرة

الإثنين - 15 أكتوبر 2012 - 07:09 م بتوقيت عدن

طبيب يمني ينال الدكتوراه في امراض القلب والاوعية الدموية من جامعة القاهرة
اكدت الرسالة بان هذا التخصص الذي يعد الاول على مستوى اليمن سيفيد مرضى تسارع واضطرابات القلب ومرضى الضفائر الكهربائية الخلقية واالمرضى ذوي تاريخ الموت الفجائي في الاسرة.

لقاهرة ((عدن الغد)) خاص :


نال الطبيب عبد الحكيم حمود عبدالله نعمان شهادة الدكتوراة في امراض القلب والاوعية الدموية من كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة اليوم عن رسالته الموسومة "دورة تقاطر الاذيني في تشخيص تسارع ضربات القلب ذات المركب(كيو أر اس) الواسع في تخطيط الفلب الكهربائي" .

وتناولت الرسالة طرق التشخيص الحديث للمرضى الذين يعانون من تسارع في ضربات القلب ومرضى الرجفان الاذيني والبطيني عن طريق القسطرة الكهرو فسيولوجية للقلب والعلاج عن طريق الكي بموجات الراديو .

واكدت الرسالة بان هذا التخصص الذي يعد الاول على مستوى اليمن سيفيد مرضى تسارع واضطرابات القلب ومرضى الضفائر الكهربائية الخلقية واالمرضى ذوي تاريخ الموت الفجائي في الاسرة.

اشرف على مناقشة الرسالة لجنة تضم كل من الاستاذ دكتور محمد عبدالغني استاذ امراض القلب بكلية طب القصر العيني واستاذ دكتور حسين حسن رزق استاذ امراض القلب بكلية طب القصر العيني مناقش داخلي والاستاذ الدكتور امير عبدالوهاب استاذ امراض القلب بكلية طب القصر العيني والاستاذ دكتور جمال شعبان استاذ امراض القلب والاوعية الدموية بجامعة عين شمس مناقش خارجي.

حضر مناقشة الرسالة القائم باعمال سفارة بلادنا في القاهرة عامر عبد الرحمن وعدد من الطلاب واليمنيين وابناء الجالية اليمنية في القاهرة .

--