آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

شكاوى الناس


شاب من يافع يقول انه تعرض لأعمال تعذيب وحشية على يد محققين

الأحد - 14 أكتوبر 2012 - 01:17 ص بتوقيت عدن

شاب من يافع يقول انه تعرض لأعمال تعذيب وحشية على يد محققين
صور لاثار التعذيب الذي قال الشاب انه تعرض له

عدن ((عدن الغد ))

قال الشاب احمد محمد محسن بن مشوش احد أبناء منطقة يافع جنوب اليمن انه تعرض للتعذيب  من قبل محققين في احد مراكز الاعتقال في العاصمة اليمنية صنعاء اثر اعتقاله بأحد المنافذ الواصلة بين اليمن وشقيقتها السعودية قبل ايام .

وقال الشاب في إفادة لـ"عدن الغد" انه  تعرض للتعذيب من قبل محققين يمنيين في منفذ حرض اليمني حيث تم اختطافه من نقطة حرض أثناء عودته من المملكة العربية السعودية .

وقال  احمد المشوشي : أثناء عودتي من المملكة العربية السعودية قبل اسابيع عائد الى بلادي استوقفونا وأنا وزملائي في جمرك حرض لتأشيرة دخول اليمن حيث طلب مني قائد الأمن بالجمرك مئتان ريال سعودي , وعند اعتراضي على المبلغ قلت للضابط لماذا الشماليين تأخذون عليهم من مئة ريال سعودي بينما نحن الجنوبيين من مئتان ريال.

وأضاف :" عند ما سمع الضابط كلمة جنوبي أمر الجنود بضربي واعتقالي  إيداعي  سجن حرض ثم تم نقلي الى سجن حجة حيث تم التحقيق معي بتهم سياسية بعدها تم نقلي الى صنعاء وهناك تعرضت للتحقيق والتعذيب بشتى أنواعه  .

وقال :" كانوا يطلبون مني السجود لصورة علي عبدالله صالح وسب وشتم الرئيس البيض ولرفضي ذلك تعرضت طوال سبعة وعشرون يوم للتعذيب تارة بالمياه الحارة والضرب بالأيدي والأرجل .

وناشد في نهاية تصريحه كل الجنوبيين الى التوحد ولم الشمل الجنوبي وفل يعتبرني الجنوبيين عبرة لأفعال الشماليين ووحدتهم المزعومة حد قوله .

*من غسان الكلدي

*هذه الرواية بحاجة الى مصدر مستقل -عدن الغد