آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:12ص

أخبار عدن


عمال ورشة الاطراف الصناعية بعدن ينفذون وقفة احتجاجية

الأربعاء - 10 أكتوبر 2012 - 05:22 م بتوقيت عدن

عمال ورشة الاطراف الصناعية بعدن  ينفذون وقفة احتجاجية
تعاني ورشة صناعة الاطراف الصناعية بعدن من عدم اهتمام وجدية من قبل ادارة المحافظة والحكومة على حد السواء حيث لا يوجد لها ميزانية محددة للتشغيل

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

عمال ورشة الاطراف الصناعية بعدن  ينفذون وقفة احتجاجية امام
نفذ العاملون في ورشة صناعة الاطراف الصناعية بمحافظة عدن وقفة احتجاجية امام مبنى ادارة المحافظة بمدينة المعلا للاحتجاج على عدم وضع ميزانية تشغيلية محددة للورش وكذا عدم تثبيت المتعاقدين بالورشة وللمطالبة ايضا بمساواتهم في المعاملة بالورش الاخرى في صنعاء وتعز والحديدة.
ووقف العاملين امام مدخل مبنى المحافظة حاملين لافتات كتب عليها (الى رئاسة الوزراء والى محافظة عدن نرجو من سيادكم توظيف العمال المتطوعين للعمل بالورشة) وكذا( نطالبكم بمساواتنا بالورش الاخرى ومعاملتنا بالمثل) .
وتأتي هذه الوقفة في وضع تعاني فيه ورشة صناعة الاطراف الصناعية بعدن من عدم اهتمام وجدية من قبل ادارة المحافظة والحكومة على حد السواء حيث لا يوجد لها ميزانية محددة للتشغيل رغم المطالبات المتكررة للعاملين بها كما تضم الورشة كثير من العاملين المتعاقدين للعمل مرت سنوات ولم يتم تثبيتهم وهو ما حدا بهم الى الوقوف احتجاجا امام مبنى المحافظة

نفذ العاملون في ورشة الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بمحافظة عدن وقفة احتجاجية امام مبنى ادارة المحافظة بمدينة المعلا للاحتجاج على عدم وضع ميزانية تشغيلية محددة للورش وكذا عدم تثبيت المتعاقدين بمساواتهم بالحقوق في ورش مماثلة في صنعاء وتعز.

 

ورفع المحتجون امام مدخل مبنى المحافظة حاملين لافتات كتب عليها (الى رئاسة الوزراء والى محافظة عدن نرجو من سيادكم توظيف العمال المتطوعين للعمل بالورشة) وكذا( نطالبكم بمساواتنا بالورش الاخرى ومعاملتنا بالمثل) .

 

وتأتي هذه الوقفة في وضع تعاني فيه ورشة صناعة الاطراف الصناعية بعدن من عدم اهتمام وجدية من قبل ادارة المحافظة والحكومة على حد السواء حيث لا يوجد لها ميزانية محددة للتشغيل رغم المطالبات المتكررة للعاملين بها .

 

كما تضم الورشة كثير من العاملين المتعاقدين للعمل مرت سنوات ولم يتم تثبيتهم وهو ما دفع بهم الى تنظيم الوقفة الاحتجاجية امام مبنى المحافظة.

 

وفي تصريح لرئيس نقابة العاملين في ورشة الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي "عبدالله محمد القيسي" لـ"عدن الغد" أكد أن محافظ عدن وحيد علي رشيد يتجاهل لقاء المحتجين المطالبين بحقوق مشروعه ، مستغربا من تمكنهم من لقاء دولة رئيس الوزراء ووزير الصحة ووزيرة حقوق الإنسان ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء جوهرة حمود ولم نستطع حتى اللحظة مقابلة محافظ المحافظة طيلة ثلاثة أشهر من المتابعة المستمرة.

 

وأضاف ان رئيس الوزراء أعطاء توجيهات لوزراء المالية والصحة والخدمة المدنية بإلحاق ورشة الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في أطار وزارة الصحة العامة  والسكان وأعتماد ميزانية تشغيلية ودرجات وظيفية للعاملين فيها أسوة بالمراكز المماثلة في صنعاء وتعز وباقي المحافظات.

 

وأكد رئيس النقابة في تصريحه لـ"عدن الغد" أن العاملين سوف يواصلون احتجاجاتهم وفعالياتهم المختلفة حتى يتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء في تلبية الحقوق.


 

من : صالح العبيدي