آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:27م

أخبار عدن


اتفاق على اختيار شارع مدرم بالمعلا لمهرجان 14 أكتوبر والحسني رئيساً للتحضيرية

الأربعاء - 10 أكتوبر 2012 - 04:27 م بتوقيت عدن

اتفاق على اختيار شارع مدرم بالمعلا لمهرجان 14 أكتوبر والحسني رئيساً للتحضيرية
بعض المجتمعين في منزل السفير أحمد الحسني صباح اليوم - عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال الشيخ حكيم الحسني أن "مكونات الثورة الجنوبية التحررية اتفقت اليوم على تحديد مكان واحد لفعالية الرابع عشر من أكتوبر في عدن عصراً بعد الاتفاق على أن تكون صباحاً في الحبيلين بردفان".

 

وأضاف الشيخ الحسني الذي قاد مع الشيخ محمد بن مشدود وآخرين جهوداً للوساطة بين أطراف جنوبية أن "الاتفاق قضى بأن تكون فعالية 14 أكتوبر صباحاً في ردفان بمحافظة لحج وعصراً في الشارع الرئيسي (شارع مدرم) بمديرية المعلا بمدينة عدن".

 

وقال الشيخ الحسني أن "الاتفاق اشتمل أيضاً على أن يكون مهرجان 30 نوفمبر في ساحة الشهداء بالمنصورة بمدينة عدن".

 

وفيما يخص اللجان التحضيرية قال الشيخ حكيم الحسني أن "الاختيار وقع بالاتفاق على رئاسة السفير أحمد الحسني للجنة التحضيرية على أن ينوبه الناشط الشاب وليد الشعيبي, كما سيتم تشكيل اللجان الفرعية بمشاركة جميع الأطراف".

 

واجتمعت الأطراف في منزل السفير الحسني صباحاً, ومن شأن هذا الاتفاق أن يلغي خلافاً استمر لأيام حول تحديد مكان الفعالية داخل مدينة عدن.

 

وقالت مصادر مشاركة في الاجتماع لـ"عدن الغد" أن الحاضرين وقعوا على محضر الاتفاق الذي تم على أساسه الاختيار وفق ضوابط عامة, وسيصدر بيان لاحق بهذا الشأن.

 

وهذه الفعالية هي إحياء للذكرى التاسعة والأربعين ليوم الرابع عشر من أكتوبر الذي يحتفل به الجنوبيون كيوم انطلاق ثورة أكتوبر ضد المستعمر البريطاني وهي الثورة المسلحة التي استمرت ثلاثة أعوام انتهت باستقلال الجنوب عن بريطانيا, وسبقتها احتجاجات متقطعة ومتنوعة ضد الاستعمار البريطاني.