آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:34ص

شكاوى الناس


شقيق عضو محلي دار سعد يعتقل في صنعاء يطالب بالإفراج عنه

الثلاثاء - 09 أكتوبر 2012 - 08:31 م بتوقيت عدن

شقيق عضو محلي  دار سعد يعتقل في صنعاء يطالب بالإفراج عنه
ياسر العزيبي الذي تعتقله السلطات في صنعاء منذ ايام

الحوطة ((عدن الغد )) خاص:

طالب شقيق المعتقل صفوان عبدالله فضل العزيبي  بالإفراج عن شقيقة عضو المجلس المحلي لمديرية دار سعد  ياسر العزيبي من قبل الأجهزة المختصة في واقعة تعتبر انتهاك  واضح لمواثيق حقوق الإنسان  ناهيك عن عضويته في المجلس المحلي لمديرية دار سعد.

وقال شقيقة في مذكرة مرفوعة لرئيس نيابة الاستئناف بمحافظة لحج حصلت "عدن الغد" على نسخة منها  انه تم اعتقال على شقيقة عضو المجلس المحلي وهو مار الى منزله في منطقة الرباط التابعة إداريا لمحافظة لحج وقبض عليه من قبل احد الأطقم التابعة للأمن المركزي  بمحافظة عدن ونقلة الى النقطة الأمنية  ومنها الى ادارة البحث وسجن المنصورة المركزي .

وأضاف الأخ صفوان ان شقيقة عضو المجلس المحلي نقل الى شرطة خور مكسر صباح الأحد 7/10/ 2012م وهو مكبل الأيدي ومنها الى مطار عدن الدولي دون ان نعلم الى اين اخذ لنعلم فيما بعد انه نقل الى صنعاء للتحقيق معه دون أي سبب يذكر .

وطالب صفوان في شكواه بمعرفة الأسباب والتهمة  المنسوبة إلية بالذليل والإثبات لاعتقاله ونقلة الى صنعاء بسرية تامة .

مشيرا  في حالة أثبات أي شي علية فأنة من الواجب ان تتخذ كافة الإجراءات في  النطاق الجغرافي للمحافظة لحج وليسئ اخذه إلى صنعاء.

وحمل صفوان الجهات المختصة الأمنية والإدارية بالمحافظة مسئولية حدوث أي ضرر لشقيقة الأكبر جراء نقلة إلى صنعاء .

وعلمت الصحيفة ان رئيس نيابة الاستئناف وجه إدارة الأمن بالاطلاع على الشكوى  والإفادة عن أسباب حجز عضو محلي دار سعد التي بدورها  طالبت محافظ لحج بالتواصل مع الجهات التي أمرت بحجز المذكور أعلاه بحسب توجيها النيابة .