آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

إقتصاد وتكنلوجيا


أفضل الحواسيب المحمولة في عام 2015

السبت - 02 يناير 2016 - 04:39 م بتوقيت عدن

أفضل الحواسيب المحمولة في عام 2015
افضل الحواسيب لعام 2015

ارقام ديجيتال

قد يرغب الكثير من المستخدمين من انتهاء العام وبدء عام جديد أن يحصل على حاسوب محمول أقوى مما يمتلكه الآن، ودائما ما يصبح الأمر أفضل في نهاية العام نظرا للتخفيضات الشديدة التي تتعهد بها المتاجر الإلكترونية حول العالم.

 

لذلك نقدم إليكم قائمة بأفضل الحواسيب المحمولة في عام 2016 لمختلف الاستخدامات.

 

1-  أفضل حاسوب محمول متحول (ذو لوحة مفاتيح منفصلة)

 

Surface Pro 4

 

في هذا التصنيف لن تجد أفضل من حاسوب مايكروسوفت اللوحي سرفيس برو 4 الذي قامت الشركة بإطلاقه هذا العام ليكون الحاسوب الأقوى الذي يمكنك تحويله إلى تابلت والعكس.

 

يقدم حاسوب مايكروسوفت اللوحي العديد من المميزات أولها لوحة المفاتيح الجديدة التي يمكنك فصلها عن الحاسوب وتمتلك أزرارا رائعة رغم ذلك، أيضاً تأتي الشاشة بحجم 13.5 بوصة وتوفر زوايا رؤية رائعة بالإضافة لدقة الشاشة العالية أيضاً.

 

الحاسوب المحمول يأتي بشريحة رسوميات من نيفيديا أو أنتل حسب اختياراتك الشخصية بالإضافة لمعالجات إنتل وبطارية قوية ولكن يعيبه فقط سعره المرتفع نوعا ما، حيث يأتي بسعرة يبدأ من 1500 دولار أمريكي ولكنه يستحق المبلغ عن جدارة.

 

2- أفضل حاسوب متحول (بلوحة غير قابلة للفصل)

 

Spectre x360

 

يأتي حاسوب إتش بي اللوحي HP Spectre x360 ليفوز في هذا التصنيف حيث يقدم شاشة 13.3 بوصة جيدة الدقة 1080p مع العديد من المميزات أيضاً.

 

لوحة المفاتيح لا يمكن فصلها من هذا الحاسوب المحمول ولكن يمكن أن تتم إدارتها 360 درجة لتتمكن من استخدامه بعدة زوايا مختلفة، بالإضافة لقدرتك على تحويله بالكامل لتابلت دون لوحة مفاتيح.

 

الجهاز يمتلك تصميما من المعدن بالكامل مما يجعله قادرا على تحمل العديد من ظروف الاستخدام بالإضافة لذلك يمتلك معالجات i7 ولوحة لمسية كبيرة الحجم مما يوفر تجربة رائعة للغاية ويأتي بسعر 899 دولارا أمريكيا.

 

3- افضل حاسوب نحيف وخفيف الوزن (ultraportable)

 

12-inch MacBook

 

ماك بوك الجديد من شركة ابل يأتي ليكون هو الأفضل في عالم الحواسيب المحمولة النحيفة وخفيفة الوزن فهو يأتي بوزن كيلوجرام واحد فقط.

 

الحاسوب الجديد من ابل يعتمد على مدخل USB Type C وهو أحدث أنواع هذا المدخل القياسي والذي يمكنك من خلاله شحن حاسوبك وتوصيل العديد من الأجهزة أيضاً.

 

ولكن يعيب الجهاز فقط هو عدم حصوله سوى على مدخل واحد فقط ولكن يمكنك الاستعانة ببعض الإضافات الصغيرة لكسب بعض المداخل الإضافية لأجهزتك وابل توفر تلك الإضافات بالفعل.

 

اقرأ أيضا: أفضل الجوالات الذكية التي يمكن شراؤها لعام 2015

 

الحاسوب يمتلك أيضاً لوحة مفاتيح جديدة أفضل مما تمتلكه أجهزة ابل الأخرى حيث قامت ابل بإعادة تصميم لوحة المفاتيح لتكسبها لمسة عصرية بالإضافة لراحة اكبر للمستخدمين.

 

يتوفر الحاسوب بدءا من 1299 دولارا أمريكيا.

 

4- افضل لابتوب نحيف (Slim laptop)

 

Dell new XPS 13

 

قامت شركة Dell بإطلاق حاسوب جديد من سلسلة XPS الرائعة ليأتي بالجيل السادس من معالجات شركة Intel Skylake.

 

الحاسوب الجديد يحتوي على شاشة 13.3 بوصة ويوفر أيضاً الكثير من المميزات والتحسينات عن الجيل السابق من نفس السلسلة وحصلت الشاشة على حواف ضئيلة للغاية منحتها مظهرا رائعا مقارنة بالعديد من الأجهزة الأخرى في الأسواق.

 

الحاسوب يأتي بحجم 12 بوصة، ولكن الشاشة تأتي بالحجم الذي اشرنا إلينا مسبقا، نظرا للحواف الضئيلة ويأتي الهيكل مصنوعا من الفايبر كربون وذلك لجعل وزن الحاسوب أقل بكثير.

 

لوحة المفاتيح أيضاً رائعة بالإضافة للوحة اللمسية touchpad ويحتوي الحاسوب على العديد من المميزات مثل مدخل SD ومدخلين USB 3.0 بالإضافة إلى Thunderbolt 3 و VGA, HDMI, Ethernet" ويبدأ سعر الجهاز من 800 دولار أمريكي.

 

5- أفضل حاسوب محمول لقطاع الأعمال

 

hp EliteBook Folio 1020

 

حاسوب HP EliteBook Folio 1020 هو الأفضل بلا منازع لقطاع الأعمال وذلك بسبب أنه يأتي بوزن أقل من 2 كيلوجرام ويمتلك شاشة 12.5 بوصة.

 

الحاسوب يأتي بلا نظام للتبريد وذلك لجعل الوزن أقل وليناسب طبيعة الاستخدام التي صُنع لها حيث تعتبر تلك النقطة المشتركة بينه وبين Macbook الجديد من ابل.

 

الحاسوب يمتلك العديد من المداخل المفيدة مثل USB 3.0, HDMI ومقبس MicroSD ويمكنك الحصول على الحاسوب المحملة بشاشة بدقة QHD حسب استخدامك الشخصي.

 

يتوفر بسعر 1250 دولارا أمريكيا.