آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:38ص

أخبار عدن


فؤاد راشد : المؤتمر الجنوبي استكمل قانونيا بنسبة 95% والخلافات ستزول بعده

الإثنين - 01 أكتوبر 2012 - 11:39 ص بتوقيت عدن

فؤاد راشد : المؤتمر الجنوبي استكمل قانونيا بنسبة 95% والخلافات ستزول بعده
اوضح فؤاد راشد ان اجمالي الحاضرين من مندوبي المؤتمر من كافة محافظات الجنوب حسب الكشوفات بلغوا 1146م مندوب من أصل 1200 مندوب وتخلفوا عن الحضور بعذر شرعي 22 مندوب ومن دون عذر 32 مندوب

عدن ((عدن الغد)) خاص :

يواصل المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب برئاسة زعيم ثورة الجنوب حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى أعمال  مؤتمره الوطني الأول جلسات أعماله لليوم الثاني بساحة ملعب الصمود بمدينة المنصورة عدن .

 

وأوضح القيادي بالحراك الجنوبي فؤاد راشد في تصريح صحفي ـ حصل "عدن الغد" على نسخه منه ـ ان مندوبي المؤتمر وقفوا اليوم في الجلسة المسائية الثانية التي امتدت لأكثر من ست ساعات أمام وثيقتين هامتين هما وثيقة البرنامج السياسي الذي تم اقراره كمسودة مشروع في ديسمبر 2010م واللائحة الداخلية للمجلس الأعلى وجرت مناقشات شفافة وجريئة تناولت الوثيقتين بالتحليل الموضوعي موضحا ان جلسة عصر اليوم ستخصص لاستكمال المناقشات لإغناء الوثائق بالملاحظات البناءة .

 

مؤكدا ان كافة الاطروحات أشادت في المجمل بالجهد الكبير في انجاز هاتين الوثيقتين الهامتين لشعب الجنوب .

 

وقال : أن البرنامج السياسي للمجلس الأعلى على حق شعب الجنوب في النضال السلمي بكافة آلياته المتصاعدة حتى تحرير الجنوب ويعتبر الوحدة انتهت بالحرب التي شنها الشمال ( الجمهورية العربية اليمنية ) على الجنوب ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) في صيف 94م عقب وحدة اندماجية في مايو 1990م تحولت الى احتلال عسكري بعد فشل الاتفاقيات والمواثيق في المرحلة الانتقالية .

 

 

وأشار البرنامج في مقدمة مطولة الى الأسباب والمنطلقات التي تمنح أبناء الجنوب كل الحقوق الشرعية والوطنية والقانونية والاخلاقية في الثورة الشعبية الشاملة لاستعادة دولتهم ووطنهم المحتل ـ على حد وصفه.

 

وأكد البرنامج على اقامة دولة في الجنوب بنظام برلماني فيدرالي يشمل المحافظات الست في اطار دولة الجنوب السابقة بحيث تمنح لكل محافظة حق اقامة قوانينها وتقسميها الاداري ونظمها الخاصة .

 

وتناولت اللائحة الداخلية للمجلس الأعلى تشكيل هيئة رئاسة للمجلس الأعلى بتمثيل متساوي لمحافظات الجنوب واضافة خاصة لمحافظة حضرموت والعاصمة عدن .

 

وتضمنت اللائحة مشروع شامل لقيادة المجلس وهيكلته الجديدة بصفته هيئة تنفيذية يشرف ويقودها رئيس المجلس الاعلى وتتوزع على 27 دائرة في تخصصات مختلفة .

 

وتعتبر هذه الدوائر بالمجلس الأعلى وزارات حكومة ثورية .

 

واشارت اللائحة الى أهمية تمثيل الشباب والمرأة وكافة الشرائح الاجتماعية في الهيئات القيادية بالمجلس كحق طبيعي ووطني مشروع .

 

وكان المؤتمر الوطني الاول للمجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب بدأ أعماله بجلسة افتتاحية بساحة الشهداء بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن حيث ألقيت عدد من الكلمات تناولت أهمية انعقاد المؤتمر ودلالاته الوطنية في هذه المحطة الزمنية التاريخية التي يمر بها الحراك الجنوبي .

 

وفي سياق التصريح الصحفي اوضح فؤاد راشد ان اجمالي الحاضرين من مندوبي المؤتمر من كافة محافظات الجنوب حسب الكشوفات بلغوا 1146م مندوب من أصل 1200 مندوب وتخلفوا عن الحضور بعذر شرعي 22 مندوب ومن دون عذر 32 مندوب .

 

واضاف راشد أن المؤتمر سيقف في جلساته أمام تصحيح وتعزيز البناء التنظيمي للمجلس بحيث يكون مدماك لانطلاقة الثورة الجنوبية المتصاعدة والتي لن تتوقف حتى تحرير الوطن المحتل ـ على تعبيره.

 

مختتما تصريحه مختتما تصريحه بالتأكيد على ان الخلافات البسيطة التي طرأت قبل المؤتمر ستزول بعده ،  داعيا ابناء الجنوب الى التظاهر والتجمهر واطلاق الالعاب الجماهيرية في كافة مدن الجنوب ابتهاجا بنجاح مؤتمر الجنوب واقرار وثيقة الاستقلال .