آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:21ص

أخبار المحافظات


حفل تكريمي لخريجي الجامعات والمعاهد من أبناء مديرية ساه ((صور))

السبت - 15 سبتمبر 2012 - 12:39 ص بتوقيت عدن

حفل تكريمي لخريجي الجامعات والمعاهد من أبناء مديرية ساه ((صور))
صور الحفل الذي اقيم ـ عدن الغد

ساه((عدن الغد)) خاص :

شهدت مديرية ساه عصر اليوم الجمعة فعاليات الحفل التكريمي الأول لخريجي الجامعات والمعاهد من أبناء مديرية ساه للعام الجامعي 2011-2012م والذي نفذته جمعية طلاب مديرية ساه الجامعيين للتعليم تحت رعاية السلطة المحلية بالمديرية وبتمويل من شركة توتال يمن النفطية .

 

في الاحتفال أشاد الدكتور عوض سالم باوزير عضو مجلس النواب بالجهود المبذولة من جمعية طلاب مديرية ساه الجامعيين للتعليم والتنمية التي عدها فجرا جديدا بزغ في سماء التعليم بالمديرية مضيفا أن واقع التعليم المتعثر يبعث على الإحباط في لكن ثمة ما يبعث الأمل في النفوس عندما يتبنى الشباب النهوض بالواقع التعليمي بإنشاء مثل هذه الجمعية .

 

وقال الدكتور باوزير " لن تكون هناك تنمية إلا بتعليم فعلى الجميع استشعار المسئولية وهذه المخرجات لن تحقق التنمية ما لم تكن قادرة على الانخراط في سوق العمل بعد تأهيلها وتهيئتها لذلك " موضحا أن رُقي أي أمة يأتي من اهتمامها بالتعليم وتدميرها من تدمير التعليم وأن التعليم هو المدخل الحقيقي لإحداث أي تنمية على أن يكون تعليما حقيقا وليس غثا وعشوائيا يستطيع التغيير في النفس والمضمون وكل ملامح الفرد .

 

وأكد عضو مجلس النواب على ضرورة دعم هذه الجمعية والوقوف إلى جانبها بما يمكن من إحداث نقلة نوعية في التعليم بالمنطقة على اعتبارهم الذين سيتسلمون راية هذه الأمة مستقبلا .

 

وفي كلمة السلطة المحلية بالمديرية هنأ الأخ محمد عمر الجابري الخريجين مباركا لهم تحقيق هذا النجاح مثمنا إشهار جمعية طلاب مديرية ساه الجامعيين للتعليم والتنمية التي اعتبرها بادرة تستحق الثناء .

 

وأكد المدير العام استعداد السلطة المحلية بالمديرية لتقديم كافة أشكال الدعم بما يضمن نجاح هذه الجمعية داعيا في الوقت نفسه جميع المؤسسات والجمعيات وأولياء الأمور للوقوف مع أبناءهم الطلاب .

 

وجدد رئيس المجلس المحلي التزام السلطة المحلية بإيلاء قطاع التربية والتعليم جل الرعاية والاهتمام على اعتباره المسلك الآمن لتحقيق التنمية في شتى المجالات .

 

وشكر المدير العام لمديرية ساه شركة توتال يمن النفطية التي تبنت تمويل هذا الاحتفال متمنيا جعله تقليدا سنويا يسهم في تشجيع طلبة المديرية على الالتحاق بالدراسة الجامعية ومواصلة الدراسات العليا معربا عن ارتياحه للمساهمات التي تتبناها الشركة لدعم قطاع التعليم بالمديرية وثمن مساهمة القطاع الخاص والمؤسسات والجهات الداعمة الأخرى في إنجاح هذا الحفل .

 

وألقيت في الاحتفال كلمة للشخصيات الاجتماعية ألقاها الشيخ عوض سالم بن منيف الجابري رئيس مصلحة شئون القبائل بوادي حضرموت والصحراء نقل في مستهلها التهاني والتبريكات للخريجين من أبناء المنطقة معبرا عن سعادته الغامرة بتخرج هذه الكوكبة من الشباب المتسلحين بالعلم .

 

وبارك الشيخ عوض بن منيف إنشاء جمعية طلاب مديرية ساه الجامعيين للتعليم والتنمية ووعد بتقديم الدعم لها ومساندتها ومتابعة حصول أبناء المنطقة على المنح الدراسية الخارجية متمنيا مضاعفة أعداد الخريجين خلال السنوات القادمة .

 

وألقى المهندس عبد الغني محمد بلحويصل الجابري رئيس جمعية طلاب مديرية ساه للتعليم والتنمية كلمة رحب فيها بضيوف ورعاة الحفل مشيرا إلى إن إشهار الجمعية في فبراير الماضي يأتي للم شمل أبناء المديرية الدارسين في مختلف الجامعات والمعاهد اليمنية وانطلاقا من أجل تحقيق تطلعات شباب المنطقة في مجال التعليم الجامعي .

 

وطالب رئيس الجمعية قيادة السلطة المحلية والمعنيين بضرورة الوقوف إلى جانب الجمعية وتقديم الدعم لها مشيرا إلى بعض المطالب الملحة التي تمنى تحقيقها في أسرع وقت وهي توفير السكن الجامعي ودعم مواصلات الطلاب ودعم المواد الغذائية .

 

وكان المهندس ماهر عبيد بن قحيز الجابري قد ألقى كلمة الخريجين عبّر فيها عن سعادته وزملائه الخريجين بتحقيق حلم التخرج مستعرضا جملة من المصاعب التي اعترت سير دراستهم الجامعية وشكر كل الذين قدموا من المسئولين والشخصيات الاجتماعية لمشاركتهم في هذا الاحتفال البهيج في مناسبة تخرجهم .

 

الجدير ذكره أن عدد الخريجين للعام الجامعي 2011-2012م من أبناء مديرية ساه قد بلغ واحد وعشرون خريجا وخريجة واحدة في تخصصات الهندسة البترولية والكيمائية والهندسة المعمارية وعلوم الحاسوب والعلوم الإدارية والتربية والمعاهد المهنية منهم سبعة خريجين ضمن طلبة المنح الداخلية المقدمة من شركة توتال يمن .

 

وقد ألقيت في الحفل الذي حضره الأخ عمر سالم بن حليمان عضو المجلس المحلي بالمحافظة ومحمد برك بن حليمان مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ألقيت قصيدة للشاعر الشيخ أحمد سالم بن منيف الجابري تحدث فيها عن أهمية العلم ومكانة المتعلمين نالت استحسان الحضور .

 

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح فعاليات الحفل ثم تكريم الطلبة الخريجين .