آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


محمد علي احمد يصل شبوة ويعقد سلسلة من اللقاءات مع نشطاء الحراك والشخصيات الاجتماعية

الجمعة - 14 سبتمبر 2012 - 07:49 م بتوقيت عدن

محمد علي احمد يصل شبوة ويعقد سلسلة من اللقاءات مع نشطاء الحراك والشخصيات الاجتماعية
تطرق القيادي محمد علي احمد إلى ما يعانيه الحراك الجنوبي ووحدة صفه وما تحاك من مؤامرات ضد إي عمل وطني جنوبي يجمع كل أبناء الجنوب في إطار واحد إنما هو نتاج العقليات المتأثرة بالماضي وتسعى إلى التفرد وعدم قبول الأخر

عتق ((عدن الغد)) خاص :

وصل رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب المناضل محمد علي احمد إلى محافظة شبوة في إطار زياراته للمحافظات الجنوبية على طريق الإعداد والتحضير للمؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة القادمة في العاصمة عدن .

 

وفور وصوله عقد القيادي الجنوبي محمد علي احمد سلسلة من اللقاءات مع قيادات ونشطاء الحراك الجنوبي وممثلي المنظمات المجتمعية والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية والوطنية الجنوبية، حيث أكد خلال هذه اللقاء حرصه إلى ان يشارك كل أبناء الجنوب في الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر دون استثناء أو أقصى وبما يرسخ ويرسي ثقافة الاحتكام للإرادة الشعبية التي هي فوق كل الإرادات .

 

وقال سيواصل ومعه الخيرين من أبناء الجنوب التحضير والإعداد لانعقاد المؤتمر الوطني لشعب الجنوب حتى يكون في مستوى نضالات الشعب وتضحيات شهداءه ومستوى النجاح الذي حققته القضية الجنوبية وحراكه السلمي ووحدة الصف والحفاظ عليه من مؤامرات أعداء الجنوب .. داعيا الحاضرين إلى المساهمة في الإعداد والتحضير لعقد اللقاء التشاوري مع مختلف ألوان الطيف الجنوبي وممثلي المنظمات المجتمعية والأحزاب والتنظيمات السياسية والمكونات الحراكية والقيادات الشبابية والنسوية في المحافظة .

 

وأضاف انه سيتم خلال هذا اللقاء المتوقع عقده غدا استعراض الرؤية السياسية وميثاق الشرف اللذان سيقدمان للمؤتمر الوطني الذي سيعقد في العاصمة عدن .. مشيرا الى انه عقد في عدن منذ عودته من الخارج في مارس الماضي اكثر من 130 لقاءا مع المكونات الحراكية والنشطاء الجنوبيين ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والقيادات الشبابية والنسوية الى جانب لقاءاته بالشخصيات الاجتماعية والوطنية الجنوبية المخلصة .

 

ولفت الى ان جميع من التقى بهم أكدوا رغبتهم المشاركة في إعداد وإنجاح هذا العمل الوطني الذي يهدف الى توحيد الصف الجنوبي والخروج برؤية سياسية موحدة وقيادة تمثل القضية الجنوبية في إطار الحامل الشرعي لها وهو الحراك الجنوبي وتحقيق الهدف الاسمي الذي يناضل من اجله أبناء الجنوب والمتمثل بالحرية وحق تقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة والمستقلة .. مجددا دعوته للنخب إلى الارتقاء لمستوى تضحيات الشهداء والمصابين الذين شاركوا في فعاليات الحراك خلال السنوات الثلاث الأولى لانطلاقته .

 

وتطرق القيادي محمد علي احمد إلى ما يعانيه الحراك الجنوبي ووحدة صفه وما تحاك من مؤامرات ضد إي عمل وطني جنوبي يجمع كل أبناء الجنوب في إطار واحد إنما هو نتاج العقليات المتأثرة بالماضي وتسعى إلى التفرد وعدم قبول الأخر .. موضحا ان ما ظهر على السطح من تعدد للمكونات وما سببته من تشقق في الإطار الحامل للقضية الجنوبية الذي توحد فيه أبناء الجنوب هو من إنتاج الممارسات والسلوك الأنانية للمتصلحين والمتاجرين بتضحيات شعب الجنوب ودماء شهداء الجنوب .

 

وكان الحاضرون قد استعرضوا الترتيبات التي اتخذت لعقد اللقاء التشاوري مع مكونات الحراك الجنوبي وقيادات الشباب والمرأة وممثلي منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية والوطنية .

 

حضر هذه اللقاء النشطاء في الحراك الجنوبي بمحافظة شبوة محمد علي ناجي ومحمد سعيد مسلم وجعفر طيوز واحمد طالب صالح المرزقي والشيخ احمد سالم بن محسن بن عيدروس السليماني ومبخوت عبدالله العتيقي ومن أعضاء اللجنة التحضيرية علي بن علي هادي ومحمد هاشم ومقبل الاكرش وخالد السقاف والناشط في الحراك الجنوبي حسين احمد صعدة وصالح طاهر وعبدالرحمن سالم ناصر .

 

من :  علي الدرب