آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار المحافظات


اختتام دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بشبوة

الأربعاء - 12 سبتمبر 2012 - 08:12 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بشبوة
في حفل الاختتام أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر أهمية وحيوية مثل هذه الأنشطة التدريبية وضرورة العمل على تنظيم دورات مماثلة

شبوة((عدن الغد))سبا

اختتمت اليوم بالمركز الطبي التابع لفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة شبوة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية التي نظمها على مدى ثلاثة أيام فرع الجمعية بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن.


تلقى عشرون متدرب من طلاب الثانوية العديد من المهارات والمعارف في الإسعافات الأولية وصفات المسعف والفحص وأنواعه والإنعاش القلبي الرئوي والإغماء وفقدان الوعي والغصة والاختناق والنزيف والجروح والحروق والصدمة والكسور.

وفي حفل الاختتام أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر أهمية وحيوية مثل هذه الأنشطة التدريبية وضرورة العمل على تنظيم دورات مماثلة.

وأشار إلى الفائدة المرجوة من الدورة في رفع مستوى الوعي المجتمعي بالطرق الأساسية للإسعافات الأولية وبالتالي المساهمة في حماية حياة الكثير من الناس الذين يتعرضون للحالات المرضية المفاجئة من خلال تقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم.

وحث المشاركين على الاستفادة المثلى من المعارف والخبرات التي تقدم خلال هذه الدورات والحرص على التطبيق الفاعل لها على صعيد الواقع العملي وذلك خدمة للإنسانية وحياة الناس.

من جانبه أكد مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن زمان الدين نوري حرص واستعداد اللجنة للمساهمة في دعم الجهود والأنشطة الخاصة بالإسعافات الأولية في المحافظة.

ونوه بأهمية تفاعل الجميع مع مختلف الأنشطة والفعاليات التي تنفذ في هذا الاتجاه وبما يؤمن تحقيق الأهداف المرجوة منها على أكمل وجه.

من جانب آخر تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة /عبدربه هشلة المقر الجديد لفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة ،وخلال الزيارة قدم رئيس فرع الجمعية الدكتور أبوبكر الشكلية شرحا مفصلا عن المكونات الأساسية للمقر ومحتوياته من تجهيزات فنية تجاوزت قيمتها مليوني ريال بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بلادنا.

وأشاد بالدعم الذي تقدمه اللجنة لفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة، مؤكدا حرص قيادة فرع الجمعية على تسخير كل ما تحصل عليه من دعم ومساعدة من أجل خدمة القضايا الإنسانية وذلك انسجاما مع أهداف ومبادئ جمعية الهلال الأحمر اليمني.