آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار المحافظات


احد وجهاء شبوة يدعو هادي إلى مراجعة حساباته في تعيين باحاج محافظا ويقترح باعوم

الأربعاء - 12 سبتمبر 2012 - 03:47 م بتوقيت عدن

احد وجهاء شبوة يدعو هادي إلى مراجعة حساباته في تعيين باحاج محافظا ويقترح باعوم
رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اصدر عدة قرارات بينها صدور قرار بتعيين احمد علي سالم باحاج محافظاً لمحافظة شبوة خلفا لدكتور علي حسن الاحمدي والذي عيين رئيسا لجهاز الأمن القومي .

عدن الغد-((عدن الغد))-خاص:

عبر زعماء قبليون عن امتعاضهم الشديد ازاء القرار الجمهوري الذي صدر مساء أمس والذي قضى بتعيين احمد سالم باحاج المنتمي الى حزب الاصلاح محافظا لمحافظة شبوة .

وقال الشيخ الأحمر على الاسود شيخ قبيلة ال عبدالله بن دحه في أول رد فعل على القرارات لـ"عدن الغد" ان الرئيس عبدربه منصور هادي اخفق في تعيين المحافظ الجديد لشبوة كون الرجل غير قادر على السيطرة على المحافظة وانا أدعو عبدربه منصور هادي تغيير حساباته في القرار الخاص بشبوة .

وأضاف :" كان من المفترض ان يعين الدكتور ناصر باعوم وكيل وزارة الصحة  الذي كان منافسا لدكتور علي حسن الأحمدي اثناء فترة انتخابات المحافظين .

مؤكدا ان محافظة شبوة وابناءها يرفضون أي محافظ حزبي وبيئتها طاردة للحزبية .

وتابع قائلا :" القرار جاء نتيجة الصراع على السلطة في صنعاء ونحن هنا نقول ان شبوة ليس لها ناقه ولاجمل فيما يحدث في صنعاء من صراع.

واستطرد :" ابناء شبوة  هم من يقرروا محافظا لهم وقد انتهى عصر الاملاءات والتعيينات .

وكان رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اصدر عدة قرارات بينها صدور قرار بتعيين احمد علي سالم باحاج محافظاً لمحافظة شبوة خلفا لدكتور علي حسن الاحمدي والذي عيين رئيسا لجهاز الأمن القومي .