آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يستقبل الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان

الأربعاء - 05 سبتمبر 2012 - 04:45 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يستقبل الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان
عبرت الاخت توكل كرمان عن اعتزازها الكبير وافتخارها البالغ بهذا اللقاء، مشيدة بالدور الكبير والاستثنائي الذي لعبة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل خروج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة الى بر الامان .

صنعاء (( عدن الغد )) سبأنت:

استقبل الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الاخت توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام ،حيث اشاد الاخ الرئيس بدورها الكبير، منوها الى ان توكل كرمان تعتبر من الشخصيات الدولية المرموقة والتي يعتز بها.

وعبر الاخ الرئيس عن تهانيه لها بمناسبة تعيينها مؤخرا من قبل بان كي مون امين عام الامم المتحدة ضمن مجموعة خبراء معنيون بعمل رؤية عامة لأولويات التنمية في الالفية الثانية الى 2015م، متمنيا لها التوفيق والنجاح، منوها الى ان مكانة توكل كرمان اليوم هي مكانة رفيعة وعظيمة لليمن وسترفع اسم اليمن عاليا في المؤتمرات والمنتديات واللقاءات
الدولية والإقليمية .

وأكد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ان اليمن لديها القدرات والكوادر والكفاءات وهو قابل بطموحاته الى التغيير والنهوض وبلوغ المكانة المرموقة على مختلف الصعد .

وأشار الاخ الرئيس الى ان الازمات الاقتصادية والأمنية والسياسية التي نشبت مطلع العام الماضي 2011م قد جعلت شريحة الشباب التي تمثل حوالي 75% من سكان اليمن تستشعر بالمسئولية العظيمة من اجل تلافي الانفجار الكبير وتجنب الحرب الاهلية والتشظي والتمزق واستلهام العبر من هنا وهناك ،والتف الجميع حول التسوية السياسية على اساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والخروج الامن الى السلام والوئام والتطور والنماء .

وأشار الاخ الرئيس الى ان اليمن قد تغلب بحكمته على المصاعب والعقبات بالعبور الى شاطئ الامان.

واستعرض الاخ الرئيس جملة من القضايا المتصلة بقضايا الشباب والتنمية والتطور والثقافة والتعليم الاكاديمي وبما يلبي طموحات وآمال ابناء الشعب اليمني الأبي .

وناقش الاخ الرئيس مع كرمان والتي ستتوجه للمشاركة في ورشة عمل في مقر الامم المتحدة في نيويورك طبيعة هذه المهمة ومدى ارتباطها بقضايا التنمية المجتمعية على المستوى الدولي، معتبرا هذه المشاركة بأنها مشاركة علمية لشخصية دولية ولها اهميتها وأبعادها .

وقد عبرت الاخت توكل كرمان عن اعتزازها الكبير وافتخارها البالغ بهذا اللقاء، مشيدة بالدور الكبير والاستثنائي الذي لعبة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل خروج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة الى بر الامان .

وأكدت انها تعتز ايضا بانتمائها لليمن الارض والإنسان وإنها في كل مشاركاتها ولقاءاتها الدولية والإقليمية ترفع اسم اليمن عاليا ويظل اليمن هاجسها الوحيد من اجل رقية وتطوره وازدهاره .

وأكدت ان الجميع كما لمست يود ان يساعد ويسهم في امن واستقرار اليمن ويؤيد بالمطلق الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي في كل القرارات والإجراءات والإصلاحات التي يتخذها .

كما اكدت الاخت توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام ان مسيرة التغيير في اليمن تحظى ايضا بتأييد كبير على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وان على الشباب مسئولية انجاح هذه المسيرة نحو التغيير والبناء والدولة الديمقراطية المدنية الحديثة والحكم الرشيد.ش