آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:32م

أخبار وتقارير


شيخ قبلي بارز بأبين : استمرار القصف الأمريكي وصمة عار على جبين كل يمني

الأربعاء - 05 سبتمبر 2012 - 12:49 ص بتوقيت عدن

شيخ قبلي بارز بأبين : استمرار القصف الأمريكي وصمة عار على جبين كل يمني
الشيخ القبلي فهيم قشاش ـ عدن الغد

أبين ((عدن الغد)) خاص :

عبر الشيخ القبلي فهيم احمد قشاش بن بجير العوذلي احد شيوخ القبائل البارزين في جنوب اليمن والوسيط القبلي بين تنظيم القاعدة والقوات الحكومية في أول معركة شهدتها لودر بين الجانبين في شهر رمضان 2010م المنصرم عن أسفه البالغ من استمرار قصف الطائرات الأمريكية في الأراضي اليمنية .

 

وأوضح الشيخ قشاش أن قيام الطيران الأمريكي بانتهاك حرمة الأجواء اليمنية يعتبر تدخلا سافرا في الشأن الداخلي لبلادنا واستمرار هجماته العشوائية هو وصمة عار في جبين كل يمني غيور على كرامته وعزته وشرفه في وطنه .

 

وتطرق في سياق حديث مطول لموقع وصحيفة "عدن الغد" تناول فيه عددا من القضايا الهامة وما يتعرض له أبناء المحافظات الجنوبية من عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

 

وأكد الشيخ قشاش العوذلي خلال حواره المطول  أن عدم استجابة الحكومة لكثير من مطالب الجنوبيين يدفع بأبناء الجنوب للمطالبة  بالانفصال.

 

مؤكدا بأنه ليس من مصلحة اليمنيين السماح للطيران الأمريكي والأجنبي انتهاك حرمة أجواء بلادهم وقصفها لأهداف مفترضة لعناصر القاعدة والتي يصاحبها قتل العشرات من المدنيين العزل من شيوخ ونساء وأطفال كما حصل في المعجلة وزنجبار وجعار والحصن ورداع وحضرموت وغيرها من مناطق البلاد ، منوها بان أي شخص يسمح أو يرضى أو يجيز قصف الطيران الأجنبي لأراضي المسلمين إنما هو إنسان غير سوي وليس لديه نخوة وشهامة أو إرادة أي ان هناك خللا ما في سيكولوجيته وفي عقيدته الإسلامية .

 

وتنشر صحيفة وموقع عدن الغد نص الحوار المطول الذي كشف فيه الشيخ فهيم بن قشاش البجيري العوذلي عددا من القضايا الملحة وكثيرا من الأسرار والحقائق المتعلقة بتنظيم القاعدة والحراك الجنوبي السلمي

 

وغيرها من الأحداث الجارية على الساحة المحلية في وقت لاحق