آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


متصفحون : مواصلة حجب المواقع الجنوبية دليل على ان عقلية نظام صالح لم « ترحل»

الإثنين - 27 أغسطس 2012 - 09:58 ص بتوقيت عدن

متصفحون : مواصلة حجب المواقع الجنوبية دليل على ان عقلية نظام صالح لم « ترحل»
يقول الجنوبيون أنهم يوجهون معاملات تمييزية متعددة حيث تم إغلاق صحيفة الأيام في العام 2009 على خلفية تغطيتها لحركة الاحتجاجات في الجنوب فيما تم السماح لعشرات الصحف في صنعاء بممارسة اشد انواع الإنتقاد .

عدن ((عدن الغد )) خاص:

قال إعلاميون جنوبيون ومتصفحون لشبكة الانترنت أنهم لايزالون يلاقون صعوبة في تصفح الكثير من المواقع الإخبارية الجنوبية بينها موقع "صدى عدن" وذلك بعد  قرابة عام على إسقاط نظام الرئيس اليمني السابق "علي صالح" الذي اتسمت فترة حكمه بقمع وسائل الإعلام الجنوبية.


وقال متصفحون من داخل الجنوب بعثوا رسائل إلى "عدن الغد" أنهم لايزالون يواجهون صعوبات شتى في تصفح موقع "صدى عدن" الذي يعد احد ابرز المواقع الجنوبية التي ناهضت نظام الرئيس اليمني السابق علي صالح ووصفت نظام حكمه والنظام القائم اليوم بأنه "احتلال".


وقال المتصفحون في رسائلهم إلى "عدن الغد" ان مايحدث يؤكد ان ذات العقلية التي تدير وتسيطر على وسائل الإعلام هي ذات العقلية التي تعاملت مع وسائل الإعلام في عهد الرئيس اليمني السابق "علي صالح".


واستغرب المتصفحون كيف يتم رفع الحجب عن عدد من المواقع الإخبارية التي تبث من شمال اليمن والتي كانت تعارض سياسة نظام صالح فيما لاتزال جميع المواقع الجنوبية محجوبة وبينها موقع "صدى عدن" الذي يزيد عدد الأعضاء المشتركين  في صفته على الفيس بوك 67 ألف عضو .


ويقول الجنوبيون أنهم يوجهون معاملات تمييزية متعددة حيث تم إغلاق صحيفة الأيام في العام 2009 على خلفية تغطيتها لحركة الاحتجاجات في الجنوب فيما تم السماح لعشرات الصحف في صنعاء بممارسة اشد انواع الإنتقاد  .