آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار وتقارير


لجان مؤتمر القاهرة تقول أنها بصدد بدء أعمالها في « الجنوب»

الأحد - 26 أغسطس 2012 - 11:55 م بتوقيت عدن

لجان مؤتمر القاهرة تقول أنها بصدد بدء أعمالها في « الجنوب»
مشاركون في المؤتمر الوطني الاول لأبناء الجنوب الذي عقد في اواخر نوفمبر الماضي

عدن ((عدن الغد )) خاص:

قالت لجان تواصل شكلتها قيادة مؤتمر وطني جنوبي عقد في العاصمة المصرية القاهرة العام لماضي انه قررت عقد الاجتماعات الموسعة بالمحافظات خلال شهر سبتمبر القادم على ان تحدد المواعيد حسب ظروف كل محافظة على حده.


وجاء ذلك في بيان صادر عن هذه اللجان المشتركة وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه وقالت انه وبالاستناد إلى قرار القيادة المؤقتة المنبثقة عن مؤتمر القاهرة بتاريخ 23-25 يونيو 2012م ، والذي نص على تكليف لجان التواصل بالمحافظات بترتيب عقد الاجتماعات الموسعة لفروع مجلس التنسيق الأعلى بالمحافظات بغرض تشكيل الهيئات القيادية العليا والهيئات القيادية في المحافظات ، وبعد التداول ، قررت لجان التواصل عقد الاجتماعات الموسعة بالمحافظات خلال شهر سبتمبر القادم على ان تحدد المواعيد حسب ظروف كل محافظة على حده .

 

واكدت  اللجان انه عند انجاز هذه المهمة فان قيادة مؤتمر القاهرة ، التزاماً منها بقرارات المؤتمر، تعلن استعدادها وترحيبها بأي شكل من أشكال العمل المشترك مع المكونات الجنوبية الأخرى ،من التوحد إلى التنسيق في ضوء ميثاق شرف يضمن التكامل ويجنبنا التعارض والتصادم .

 

و اضافت قائلة :"بذلك فأن أي لقات تعقد خارج هذا الإطار لاتعبر إلا عن رأي أصحابها حتى وان إدعت تمثيلها لمؤتمر القاهرة . فقد كان مؤتمر القاهرة أول عمل جبهوي جنوبي واسع ، كما شكل خطوة متقدمة على طريق ترسيخ العمل المؤسسي في كافة الأطر النضالية التي تحمل راية القضية الجنوبية . وابسط قواعد العمل المؤسسي هي العمل بروح الجماعة واحترام قرارات الهيئات الشرعية .