آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار عدن


ا(الحسني) في مهرجان حاشد بعدن: المؤتمر الجنوبي سيشمل كافة القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال((صور))

الخميس - 23 أغسطس 2012 - 11:22 م بتوقيت عدن

ا(الحسني) في مهرجان حاشد بعدن: المؤتمر الجنوبي سيشمل كافة القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال((صور))
القيادي الحسني متحدثا خلال المهرجان الذي اقيم عصر اليوم الخميس -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقامت مكونات الثورة السلمية الجنوبية في مخيم التحرير والاستقلال بمدينة كريتر في عدن مساء اليوم الخميس حفل استقبال حاشد للقائد الجنوبي أحمد عبد الله الحسني، الذي أفرج عنه مطلع الأسبوع الحالي بعد أن اختطفته قوات الأمن فجر الأربعاء قبل الماضي من مطار عدن الدولي فور عودته إلى أرض الوطن.

 

وبدأ المهرجان بآيات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء ومن ثم النشيد الثوري الجنوبي (بلادي بلادي الجنوب وجمهورية عاصمتها عدن).

ثم كلمة قيادة المخيم ألقاها الأخ جمال الدهري، وكلمة المجلس الأعلى بالعاصمة عدن ألقاها الأخ عبد الحكيم الشاووش، ثم كلمة لمجلس الحراك الأعلى بالجنوب ألقاها الأمين العام السفير قاسم عسكر.

 

وألقت الباحثة الأكاديمية فاطمة ميسري كلمة عن مجموعة الأكاديميين الجنوبيين، ومن ثم كلمة للأخ علي باعامر مسؤول صندوق الإغاثة الجنوبي.

وفي نهاية المهرجان الخطابي ألقى القائد الجنوبي أحمد عبد الله الحسني كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس السيد علي سالم البيض وتهانيه للشعب الجنوبي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

 

وفي سياق كلمته، التي أكد فيها مشاركته أبناء الجنوب في النضال السلمي حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة والهوية الجنوبية، تحدث عن المؤتمر الجنوبي القادم.

 

وقال السفير الحسني: "يجب أن يشمل في البداية كافة القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال ومن ثم يشمل كل جنوبي دون استثناء، ونؤكد بأن الحوار في المؤتمر الجنوبي يجب أن يرتكز على قاعدتين هامتين هما:

أولاً: الاستقلالية في الحوار والقرار ليكون جنوبياً خالصاً عن أي تدخل يمني أو إقليمي أو دولي.

ثانياً: الشفافية والوضوح في كل ما يطرح ويناقش في المؤتمر وبشكل علني، وأن لا يخفى شيء على الشعب الجنوبي على اعتبار أنه صاحب القرار في الأول والأخير بمصلحته العليا".

 

وفي نهاية المهرجان ودعت الجماهير المحتشدة القائد الجنوبي الحسني بنفس الحفاوة التي أستقبل بها.

 

وبعد أن أدوا صلاة المغرب في ساحة المخيم خرجت مسيرة حاشدة رفع فيها المشاركون صور للشهداء والمعتقلين الجنوبيين، وصور للرئيس السيد علي سالم البيض والزعيم حسن أحمد باعوم والقائد أحمد عبد الله الحسني، وعلى أنغام الفرقة النحاسية ردد المشاركون في المسيرة شعارات الثورة السلمية الجنوبية المنادية بطرد الاحتلال اليمني وتحرير واستقلال الجنوب.

 

وبعد أن طافت المسيرة الظافرة بشوارع كريتر (القلب التجاري النابض للعاصمة عدن) عادت بحفظ الله ورعايته إلى ساحة المخيم الذي خرجوا منه.

 

من/ خالد علوي - تصوير صالح العبيدي