آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:29م

أخبار عدن


تعزيز الإجراءات الأمنية في عدن وسط مخاوف من «هجمات»

الخميس - 23 أغسطس 2012 - 01:11 م بتوقيت عدن

تعزيز الإجراءات الأمنية في عدن وسط مخاوف من «هجمات»
Shattered glass is seen on the ground as a military vehicle guards the intelligence headquarters in Yemen s main southern city of Aden following an attack on the building on August 18, 2012

عدن ((عدن الغد )) خاص:

عززت سلطات الأمن اليمنية بمدينة عدن اليوم الخميس من إجراءاتها الأمنية وذلك بعد ايام من تعرض مباني حكومية وأخرى أمنية لهجمات من قبل مسلحين خلفت قتلى وجرحى .


ونصبت وحدات أمنية بينها وحدات من الأمن المركزي وأخرى من الشرطة العسكرية صباح اليوم الخميس عدد من نقاط التفتيش المستحدثة  على مداخل مديرية التواهي التي شهدت الهجمات الدامية قبل ايام .


وقال مواطنون ان جنود الأمن باشروا أعمال تفتيش لعدد من السيارات المارة بشكل دقيق.


وتأتي هذه التعزيزات الأمنية في حين تزايدت المخاوف من هجمات مسلحة قد يشنها مسلحون من الجماعات المسلحة على مباني حكومية وأخرى أمنية في مدينة عدن .


وقال مصدر امني لـ"عدن الغد" ان التعزيزات الأمنية هدفها تشديد الرقابة بهدف متابعة عناصر مسلحة يعتقد أنها تخطط لشن هجمات في المدينة التي تعاني اضطرابا منذ أكثر من عام زادت حدته مؤخرا.


وقتل الأسبوع الماضي مالا يقل عن 11 من جنود الشرطة المحلية في هجوم استهدف مبنى عتيق للتلفزيون الحكومي ومقر المخابرات في المدينة .

وقالت السلطات لاحقا أنها قتلت اثنين من المهاجمين وضبطت سيارة استخدمت في الهجوم .


وتجاهد السلطات في عدن منذ أشهر لأجل إعادة الاستقرار إلى المدينة لكنها فيما يبدو تواجه الكثير من الصعوبات في مساعيها هذه.