آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:03م

أخبار وتقارير


«تاج» تدين اعتقال الحسني وتحذر من المساس بحياته

الأربعاء - 15 أغسطس 2012 - 06:55 م بتوقيت عدن

«تاج» تدين اعتقال الحسني وتحذر من المساس بحياته
السفير الحسني خلال تواجده بمطار بيروت الدولي بمعية القيادي يحيى غالب قبل ساعات من سفره إلى عدن فجر اليوم

لندن (عدن الغد )) خاص:

حذر التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) اليوم الأربعاء من أي محاولات مساس بحياة امينه العام وذلك بعد ساعات من قيام وحدة أمنية خاصة باعتقاله عقب وصوله إلى مطار عدن الدولي فجر اليوم محملا الحكومة اليمنية المسئولية الكاملة عن حياته.

وقال التجمع في بيان صادر عنه وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه انه يحمل الرئيس منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوه ومحافظ مدينة عدن وحيد علي رشيد المسئولية الكاملة عن حياتها معبرا عن ادانته البالغة لعملية الاعتقال التي تعرض لها "الحسني".


و قال البيان :" تابعنا جميعا قبل ساعات ما تعرض له المناضل السفير احمد الحسني الأمين العام للتجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" من عملية قرصنة نفذتها مجاميع أمنية تتبع حكومة الوفاق التي تشارك فيها قوى الإجرام والفساد التابعة لسلطات الاحتلال اليمني ".

 

وأضاف :"ونحن إذا نحذر من أي تصرفات هوجاء تستهدف حياة المناضل الحسني نؤكد أن هذه الحكومة التي تدعي انها تتعاطى مع الشأن الجنوبي بشكل مغاير لسابقتها أنما هو ادعاء باطل بل ان نفس العقلية ونفس الأهداف هي التي تحكم سلوك كل أطراف القوى السياسي اليمنية ممثلة بأحزابها وقبائلها وعسكرها فجميعهم يسعون لابتلاع الجنوب وتذويب هويته وتشريد شعبه.

وقال :" إننا في التجمع الديمقراطي الجنوبي إذا ندين ما اقدمت عليه قوات الأمن  اليمني فإننا نحمل الرئيس اليمني اللواء عبدربه منصور هادي شخصيا  ورئيس حكومته باسندوه ورئيس عصابة الاحتلال اليمني في العاصمة الجنوبية عدن وحيد رشيد من المساس بحياة المناضل الحسني وندعو كل الفعاليات السياسية والنشطاء الجنوبيين إلى التظاهر في مناطق الجنوب والوقوف  بحزم ضد كل من يسوق لمشاريع الاحتلال والحوار اليمني الذي  يهدف اولا وأخيرا إلى ضرب الثورة في الجنوب ويمننة الجنوب على المدى البعيد.

 

 واختتم قائلا :"يأتي اختطاف المناضل الحسني ليؤكد ويكشف بطلان وزيف ادعائهم بحل القضية الجنوبية ووجود أي تغيير في سياسية حكومة باسندوة التي تتبع كبير المفسدين حميد الأحمر وبقايا الاشتراكي المتحالف معها."