آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:44م

أخبار عدن


اللجنة التحضيرية لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي بجامعة عدن تعقد اجتماعا موسعا

الأحد - 12 ديسمبر 2010 - 03:24 م بتوقيت عدن

اللجنة التحضيرية لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي بجامعة عدن تعقد اجتماعا موسعا

عدن ((عدن الغد)) نصر باغريب:

عقدت اللجنة التحضيرية المنظمة لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 18 لطلاب جامعة عدن، صباح اليوم الأحد اجتماعا لها برئاسة الدكتور.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة .


وكرس اللقاء لمناقشة الاستعدادات الجارية للأسبوع الذي سيستمر في بحر المدة  18 – 24 ديسمبر الجاري، والهادف إلى إظهار مواهب وإبداعات طلاب جامعة عدن العلمية والثقافية والرياضية والفنية.


وفي الاجتماع أكد الاخ رئيس الجامعة ان تنظيم أسبوع الطالب الجامعي هذا العام يأتي في إطار يأتي في إطار فعاليات الاحتفال بمرور أربعة عقود على إنشاء جامعة عدن(1970م/2010م)،..، مشيراً أن اللجان التحضيرية للأسبوع أعدت خططها التنفيذية وبرنامجها الزمني للفعاليات التي تتضمن إبداعات وأنشطة الطلاب في المجالات العلمية  والرياضية والفنية والثقافية.


وكان الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب قد ترأس امس السبت (11 ديسمبر2010م)، اجتماعاً للجنة التحضيرية المنظمة لأسبوع الطالب الجامعي الـ 18، وذلك لمناقشة الترتيبات الجارية لتنظيم الأسبوع والبرنامج التنفيذي المعد للفعاليات.


وأوضح الدكتور/محمد أحمد العبادي أن فعاليات الأسبوع ستشمل إقامة معرضاً علمياً يضم إبداعات وقدرات الطلاب العلمية، كما سيتم إقامة معرضاً للفنون التشكيلية يضم الرسوم المشتركة في المسابقة التي نظمته جامعة عدن لطلاب الجامعة ولكل شباب ومبدعي اليمن..، مضيفاً أن الفعاليات ستتضمن أيضاً إقامة حفل فني كبير في ختام الأسبوع سيعلن فيه أسماء الطلاب الفائزين بمسابقات الفنون التشكيلية والرياضية والثقافية.


 وذكر أن النشاط الرياضي لأسبوع الطالب الـ 18 لطلاب جامعة عدن سيتضمن إقامة بطولة طلابية جماهيرية في العدو لسباق الضاحية..، موضحا أن المتسابقون (عشرة متسابقين من كل كلية) سينطلقون من جولة حجيف بالمعلى مروراً بعقبة جبل العر (شمسان) وباب عدن  وصولاً إلى ملعب الحبيشي (ملعب البلدية سابقاً) حيث ينتهي السباق، في حين ستتضمن المسابقة الثانية مسابقة السباحة الفردية (أربعة متسابقين من كل كلية) التي ستشمل السباحة الحرة، والصدرية، والظهرية، والفراشة.


ومن المقرر أن تشارك كليات الجامعة ممثلة بطلابها وطواقمها التدريسية الإشرافية في الفعاليات بأسبوع الطالب الجامعي.