آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-06:08م

شكاوى الناس


أسرة مواطن من المنصورة تقول ان منزلها تعرض لمداهمة على خلفية قضايا (كيدية)

السبت - 28 يوليه 2012 - 10:10 م بتوقيت عدن

أسرة مواطن من المنصورة تقول ان منزلها تعرض لمداهمة على خلفية قضايا (كيدية)
المواطنة خلود وابنتها اثناء زيارتهما لصحيفة "عدن الغد" مساء اليوم السبت - عدن الغد

عدن (( عدن الغد )) خاص:

قالت أسرة مواطن من عدن ان قوة من جهاز الأمن المركزي اليمني  داهمت فجر اليوم السبت  منزلها الكائن  ببلوك 35 بمديرية المنصورة  محدثة حالة من الرعب بعد ان قامت بترويع امرأة مسنة كانت بداخل المنزل .


وحضرت إلى مبنى صحيفة "عدن الغد" المواطنة خلود  حسين جعفر زوجة المواطن مروان عيدروس محمد يحيى قائلة ان قوة من الأمن المركزي داهمت منزلهم بهدف البحث عن زوجها الذي لم يكن موجودا لحظتها بداخل المنزل .


وقالت الزوجة التي حضرت برفقة عدد من أفراد أسرتها  إلى مقر الصحيفة ان جنود الأمن المركزي داهموا المنزل وحطموا  الكثير من محتوياته وعبثوا بالكثير مما فيه موضحة أنها لا تعلم حتى اللحظة فيما إذا كان الجنود قد نهبوا محتويات المنزل أم لا.


وعن أسباب واقعة مداهمة المنزل قالت المواطن "خلود" أنها سببها خلافات نشبت بين زوجها مروان الذي يشغل رئيس قسم العلاقات العامة بشركة النفط وبين صهر مدير عام شركة النفط في عدن "عاتق احمد علي والذي يدعى " احمد علي هشلة " موضحة ان سبب الخلاف هو خلاف مالي حول أصول شركة للحراسات الأمنية وتدعى "شركة العلي"  وأسست بالشركة بالتقاسم بين مدير شركة النفط وصهره من جهة وبين زوجها "مروان" من جهة أخرى  موضحة ان زوجها يتملك وفق الاتفاق مانسبته 20 % فيما يتملك الطرف الاخر وهو مدير شركة النفط وصهره  المسئول بشركة النفط في شبوة مانسبته 80 %.


وقالت الأسرة في شكواها ان والدها تم اعتقاله بطريقة غير شرعية في الـ 2 يوليو دون وجه حق من قبل شرطة خور مكسر حيث تم إيداعه السجن لعدة أيام قبل ان يتم إعادته إليها لاحقا في السابع من هذا الشهر مشيرة إلى انه تم الإفراج عنه لاحقا من قبل لجنة مختصة نزلت إلى سجن خور مكسر واطلعت على مايدور فيه حيث ثبت لهم لاحقا ألا وجه للاعتقال .


وأكدت الأسرة في شكواها ان والدها طلب تشكيل لجنة من المحاسبين الماليين لتقصي أي خروقات من جانبه أو من جانب الأطراف الأخرى لكن الأطراف الأخرى رفضت ذلك وقالت انه يجب عليه أولا دفع مبالغ مالية حددتها هي وهو الأمر الذي قالت الأسرة انه غير شرعي .

 

وناشدت الأسرة في ختام شكواها إدارة الأمن بمدينة عدن ممثلة بمدير الأمن اللواء صادق حيد ووزير الداخلية سرعة التدخل ووقف حالة التعسف التي يعانون منها من قبل الأطراف الأخرى مؤكدة أنها وبسبب ماتتعرض له من تهديدات تعيش  وضع صعب .

 

* الصورة ادناه لاثار العبث التي طالت منزل الاسرة