آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:06م

أخبار وتقارير


صحيفة أخبار اليوم تدين الاعتداء على المعتصمين ونهب ممتلكاتها

الثلاثاء - 17 فبراير 2015 - 10:11 م بتوقيت عدن

صحيفة أخبار اليوم تدين الاعتداء على المعتصمين ونهب ممتلكاتها

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) بياناً هاماً من مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام وصحيفة أخبار اليوم تشكو فيه تعرض مقرها للاحتلال لليوم الثالث على التوالي من قبل مليشيات الحوثي والاعتداء على المعتصمين .. وجاء بيانها في الآتي :

لليوم الثالث عشر على التوالي تواصل مليشيات الحوثي احتلال مقر مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام وصحيفة أخبار اليوم بالعاصمة صنعاء وتواصل انتهاكاتها ونهبها المنظم للممتلكات التابعة للمؤسسة..

وفي تصعيد إجرامي خطير واستمرارا للانتهاكات والممارسات الارهابية أقدمت مليشيات الحوثي اليوم على الاعتداء على اثنين من صحفيي المؤسسة اثناء اعتصامهم أمام المقر المحتل بصنعاء وقامت المليشيات بالاعتداء على المعتصمين وتهديد اثنين منهم بالقتل بعد إشهار الأسلحة عليهما وتهديدهما بالقتل في حال عادا للاعتصام أمام المؤسسة.. وواصلت المليشيات تشغيل مطابع المؤسسة وطباعة صحف ومنشورات خاصة بهم..

ولم تكتفي المليشيات بهذا الارهاب فقط بل تدعت ذلك لاستخدام باص المؤسسة الذي يحمل رقم "56561" فاصل واحد خصوصي والذي اختطفته بعد ملاحقة موزع الصحيفة بصنعاء الأسبوع الماضي وبدأت تستخدمه حاليا في أعمالها الأمنية والانتهاكات التي تشهدها العاصمة صنعاء..

وتحمل المؤسسة جماعة الحوثي تبعات ذلك الانتهاك وتخلي مسئوليتها تماما من أي انتهاك قد يتم فيه استخدام الباص التابع للمؤسسة..

مؤسسة الشموع وأمام هذا الارهاب الحوثي والإجرام المليشاوي التابع للجماعة تجدد مناشدتها ودعوتها للمنظمات الدولية والمحلية والزملاء والصحفيين والإعلاميين والناشطين الحقوقيين وشباب الثورة الأحرار للتدخل والوقوف إلى  جانبها وإيقاف هذا الارهاب الذي تتعرض له من قبل مليشيات الحوثي والتصعيد معها حتى يتم إخلاء مبنى المؤسسة من الاحتلال وإيقاف عمليات النهب المنظم لممتلكاتها..

صادر عن مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام

عدن 17-2 -2015