آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:33م

أخبار المحافظات


وزير الداخلية يلتقي المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب

الإثنين - 16 يوليه 2012 - 01:25 م بتوقيت عدن

وزير الداخلية يلتقي المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب
ثمن الدكتور عبد القادر قحطان المساعدات والمواقف الداعمة التي يقدمها الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لليمن والهادفة إلى تخطي كل الصعاب التي تعترضه خلال مختلف المراحل التي يمر بها وتعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ

التقى وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان اليوم السيد جيل دي كريكوف المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حالياً.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والتنسيق الأمني بين بلادنا والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصاً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وفي اللقاء رحب وزير الداخلية بوفد الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب, موضحاً الجهود التي تبذلها مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية في عملية مكافحة الإرهاب, والانتصارات التي حققتها على تنظيم القاعدة وملاحقة فلوله من العناصر الإرهابية.

وثمن الدكتور عبد القادر قحطان المساعدات والمواقف الداعمة التي يقدمها الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لليمن والهادفة إلى تخطي كل الصعاب التي تعترضه خلال مختلف المراحل التي يمر بها وتعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

من جانبه قدم المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب تعازيه للأجهزة الأمنية اليمنية بالحادث الإرهابي الذي استهدف طلاب كلية الشرطة الأربعاء الماضي وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى .. مشيداً بالنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية والعسكرية في عملية مكافحة الإرهاب.

وأشار السيد كريكوف إلى أن اليمن أحد أهم شركاء الاتحاد الأوروبي في عملية مكافحة الإرهاب.. مبدياً استعداد الاتحاد الاوروبي تقديم المزيد من التنسيق والدعم للأجهزة الأمنية اليمنية وبما يعمل على تعزيز قدراتها في عملية مكافحة الإرهاب, وتنفيذ المبادرة الخليجية, وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة, و طلعات الشعب اليمني في التنمية.

حضر اللقاء سفير الاتحاد الأوروبي باليمن ميكليه سروفونه.