آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:58م

أخبار المحافظات


برنامج القلب الدائم ... انطلاقة جديدة في تميّز وريادة مؤسسة أمراض القلب الخيرية

الأحد - 15 يوليه 2012 - 07:59 م بتوقيت عدن

برنامج القلب الدائم ... انطلاقة جديدة في تميّز وريادة مؤسسة أمراض القلب الخيرية
أكد رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية أن المؤسسة تتكفل بعلاجات مائتين وخمسين مريض شهريا فيما ينتظر ستمائة مريض آخرين كفالة علاج من أهل الخير والإحسان

تعز (( عدن الغد )) خاص :

منذ أكثر من عام على إنشائها أظهرت مؤسسة أمراض القلب الخيرية بحضرموت نشاطا ملحوظا وجهدا مشكورا في تخفيف معاناة مرضى القلب في حضرموت ومختلف المحافظات اليمنية ، وبعد أن أطلقت العديد من الحملات لمرضى القلب الأطفال والكبار في المكلا باستقطاب كوادر متخصصة في مجال تشخيص وعلاج القلب مرورا ببرنامج القلب المفتوح المنفذ بين المؤسسة ومستشفى بقشان بجدة.

 

أنارت المؤسسة شمعة جديدة لمرضى القلب الذين غرقوا في ظلمات قلة الحيلة وفراغ اليد ، فانطلق برنامج القلب الدائم منذ مطلع يناير 2012م ليسجل بعد نصف عام فتحا جديدا وحسنة أخرى تضاف لسلة الخير التي انتهجتها قيادة المؤسسة ممثلة في الأخ محمد عوض باشعيب منذ سنوات..

 

في مستشفى اليمن الدولي بمحافظة تعز سجلنا لحظة بلحظة شهادةً لهذه المؤسسة التي فرضت احترامها على الجميع كإحدى مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة والتي تركت بصماتها واضحة ومحفورة في جدران العمل الخيري والإنساني الطوعي الهادف خدمة مرضى انقطعت بهم السبل..

 

وفي هذا الإطار تتواصل بمستشفى اليمن الدولي بمحافظة تعز فعاليات برنامج القلب الدائم الذي تنفذه مؤسسة أمراض القلب الخيرية بتمويل من مؤسسة سبل الخيرية بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة ورجال الخير والإحسان.

 

وأوضح الأخ محمد عوض باشعيب رئيس المؤسسة  أن برنامج القلب الدائم يسير منذ تدشينه مطلع يناير عام 2012م بخطى ثابتة وواثقة حيث نفذ البرنامج مائة وخمسا وثمانين عملية للأطفال وخمسا وعشرين عملية قلب مفتوح للكبار شملت زراعة شرايين وتبديل صمامات وإصلاح التشوهات الخلقية .

 

وأضاف باشعيب أن النجاحات التي حققها البرنامج تمت بجهود طاقم المؤسسة والشراكة الطيبة بين المؤسسة ورجال الخير أمثال مجموعة هائل سعيد أنعم الخيرية ومؤسسة سبل الخيرية بدولة قطر ممثلة في الشيخ عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني ، ومجموعة الكبوس التجارية وكذا مجموعة السنيدار التجارية وآخرون من أهل الخير والإحسان.

 

وأكد رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية أن المؤسسة تهدف إلى الوصول إلى ألف حالة سنويا لتخفيف معاناة المرضى سعيا نحو التخلص من بعض الصعوبات التي تواجه المؤسسة كون المؤسسة لديها الكثير  من الملفات لقرابة ألف حالة تم معاينتها ولم تجد من يتكفل بإجرائها، مؤكدا أن المؤسسة تتكفل بعلاجات مائتين وخمسين مريض شهريا ، فيما ينتظر ستمائة مريض آخرين كفالة علاج من أهل الخير والإحسان.

 

ونوه باشعيب بالتعاون بين مؤسسة أمراض القلب الخيرية ومستشفى بقشان بجدة بالمملكة العربية السعودية حيث تم إجراء ثلاثين عملية بإشراف طبي متخصص  ضمن برنامج عمليات القلب المفتوح المنفذ من قبل مؤسسة أمراض القلب الخيرية ومشروع هيئة الإغاثة الإسلامية بجدة ، مشيرا إلى أن المؤسسة تتلقى طلبات بشكل شبه يومي لمرضى ينتظرون دورهم  في التشخيص والعلاج .

 

وكان الشيخ عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة سبل الخيرية قد اطلع خلال زيارته أمس لمحافظة تعز على سير العمل في برنامج القلب الدائم بمستشفى اليمن الدولي ، وطاف بأقسام العمليات والعناية المكثفة والترقيد لمرضى القلب الذي أجريت لهم عمليات ضمن البرنامج ، واستمع من المدير الفني للمستشفى د. فهمي عبدالعزيز  ورئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد عوض باشعيب على سير البرنامج وعدد المرضى الذين أجريت لهم عمليات ضمن البرنامج  ، متمنياً للمرضى الشفاء العاجل.

 

           *من مجدي بازياد