آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

أخبار عدن


المحكمة الجزائية بعدن تصدر حكماً بالإعدام على المتهم الرئيسي في تفجيرات نادي الوحدة

السبت - 11 ديسمبر 2010 - 10:31 ص بتوقيت عدن

المحكمة الجزائية بعدن تصدر حكماً بالإعدام على المتهم الرئيسي في تفجيرات نادي الوحدة
المدان فارس عبدالله صالح الاول من اليمين

عدن ((عدن الغد )) فواز منصر:

قضت المحكمة الجزائية  المتخصصة بمدينة عدن صباح اليوم السبت بإعدام المتهم الأول في قضية تفجيرات نادي الوحدة الرياضي فارس عبدالله صالح 36عاماوحبس شقيقه رائد26 عام وذلك في ختام الجلسات القضائية التي عقدتها للنظر في الاتهامات الموجهة لهم على خلفية تفجيرات نادي الوحدة الرياضي قبل أكثر من شهر.


وأصدرت المحكمة حكمها صباح اليوم السبت والذي تلاه فضيلة القاضي محمد احمد الأبيض وبحضور ممثل الادعاء والدفاع وجمع عفير من وسائل الإعلام والمواطنين .


وقضى الحكم في مادته الأولى بإعدام فارس عبدالله صالح لما قال أنها توافر أدلة ادانه ضده بأنه ثبت تورطه كفاعل أساسي في قضية التفجيرات التي شهدتها مدينة عدن قبل أكثر من شهر وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص حينها.


ونص الحكم  بعدم قبول الدفع المقدم من هيئة الدفاع عن المتهمين الأول والثاني ومعاقبة المتهم الأول بالإعدام حدا وتعزيرا وثبوت التهم المنسوبة في الفقرة 4 من الدعوة العامة للمتهم الثاني رائد عبدالله صالح ومعاقبته بالسجن خمس سنوات وبراءة المتهم الثالث علي عبدالله صالح لعدم وجود أدلة .

 وعقب صدور الحكم شهدت عاصمة محافظة الضالع تظاهرة للعشرات من أنصار الحراك الجنوبي الذين خرجوا إلى الشارع العام في تظاهرة جابت الشارع العام رفعوا خلالها صور المدان فارس عبدالله منددين بالحكم القضائي الذي وصفوه بالجائر.