آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:11ص

أخبار عدن


قيادة الكهرباء بعدن تبشر المواطنين بـ60 ميجاوات في 29 شعبان

الثلاثاء - 10 يوليه 2012 - 06:17 م بتوقيت عدن

قيادة الكهرباء بعدن تبشر المواطنين بـ60 ميجاوات في 29 شعبان

عدن ((عدن الغد)) خاص :


أكدت قيادة مؤسسة الكهرباء في عدن أنها ستقوم خلال الفترة القادم بإضافة طاقة كهربائية جديدة للمدينة بهدف مواجهة الإنقطاعات المتكررة التي تشهدها المديريات منذ أكثر من شهر.

 

وقال مدير عام المؤسسة المهندس "خليل عبدالملك" أنه سيتم تشغيل 60 ميجاوات من الطاقة في 19 يوليو الجاري أي أخر يوم لشهر شعبان.

 

وكانت فرع المؤسسة وقع عقد مع شركات أجنبية بغرض تزويد مدينة عدن بالطاقة الكهربائية ووضع حد لمعاناة الأهالي  .

 

ويبدي سكان عدن مخاوفهم الشديدة من استمرار الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي  خصوصا مع اقتراب الشهر الكريم "شهر رمضان" في ظل ظروف مناخية وصف بالسيئة .

 

ويشكك السكان من جدية المؤسسة في وضع حد لانقطاع التيار الكهربائي إلا أن مدير عام المؤسسة أكد أن التشغيل الفعلي للطاقة المطلوبة لمدينة عدن البالغة 60ميجا وات سيبدأ في التاسع عشر من يوليو الجاري.

 

وأوضح المهندس خليل عبدالملك نقل عبر الوكالة الرسمية قوله أن الطاقة الكهربائية التي ستحد من الانقطاعات المتكررة لمدينة عدن وضواحيها ستوزع على 40 ميجا وات لمحطة شهناز بخور مكسر و20 ميجا وات لمحطة حجيف بالمعلا.

 

وأشار إلى أن معدات الطاقة التي تم الاتفاق على شرائها من شركة اي بي ار ارنيتس الأمريكية البريطانية ستصل خلال الفترة من 14 إلى 17يوليو الجاري وسيبدأ التركيب في المحطات خلال الفترة المذكورة.

 

وبيّن أن التكلفة الإجمالية لهذه الطاقة بلغت 31مليون دولار ويسري مفعول ما تم الاتفاق عليه مع الشركة أنفة الذكر لمدة عامين من تاريخ بدء التشغيل في 19 يوليو الجاري.